الأحد 5 مايو 2024

شاهد لحظة هجوم تمساح على قارب سيدة فى مشهد مروع

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-12-2021 | 16:04

ميادة عبد الناصر

فى فيديو انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتمساح يقوم بمهاجمة قارب لسيدة كانت تقوم بتصويره أثناء مروره بالقرب من قاربها، ولم تتخيل أن يقوم بالهجوم حيث واجهت أويسى كابوسًا عن قرب مع تمساح اندفع إليها بشدة عندما كانت تصوره وهو يسبح بالقرب من قاربها وذلك حسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

كانت المرأة على متن قارب في الإقليم الشمالي عندما صورت مقطع فيديو للتمساح يتربص في الجوار وفي مشهد يمكن اعتباره خطأً وثائقيًا عن الحياة البرية ، قفز التمساح من الماء ونحو المرأة بفكيها مفتوحتين.

ثم يندفع التمساح المعادي بسرعة تحت الماء العكر وسارع الناس إلى تبرير رد فعل المرأة الخائف والضحك على الموقف المؤسف.

فيديو

@bushy.beach.tim

Reply to @big_bore @therealbobkatter ##fyp🇦🇺 ##Australia ##aussie

♬ original sound - Bob Katter

قال أحد المعلقين: يا إلهي ، لن أذهب للسباحة مرة أخرى وكتب آخر: ستحتاج إلى رفيق أكبر في القارب.

والتمساح يعتبر ‏ من أضخم الزواحف الحية ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه، ويمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى. 

تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان

Dr.Randa
Egypt Air