الأربعاء 15 مايو 2024

الاحتلال الاسرائيلى يهدم منزلين في أريحا

الاحتلال الاسرائيلى

عرب وعالم16-12-2021 | 16:23

دار الهلال

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الخميس/، منزلين في قرية /الديوك التحتا/، غرب مدينة أريحا.

وأفاد مجلس قروي /الديوك/ بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة /سطيح/ في قرية /الديوك التحتا/، وهدمت منزلين متجاورين قيد الإنشاء. 

وتتعرض منطقة /الديوك التحتا/ إلى اعتداءات متواصلة من جانب الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري، الهادفة إلى إفراغ أهالي المنطقة الأصليين. 

من جهة أخرى، أخطرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة اليوم، بهدم قبّة مسجد /الرحمن/ في بلدة بيت /صفافا/، جنوب شرق القدس، الذي رُمّم مؤخرًا. 

وقال رئيس اللجنة الشعبية في /بيت صفافا/، محمد عليان، إن المسجد المستهدف بتهديدات بلدية الاحتلال والمستوطنين المتطرفين واحد من أربعة مساجد في بيت صفافا قائم في شارع التوحيد في البلدة، حيث قامت لجنة المساجد بترميمه خلال العام الماضي، ووصلنا تهديد "شفهي" من بلدية الاحتلال ومن خلال خبر أذاعته القناة الثانية عشرة الاسرائيلية بهدم القبة الذهبية للمسجد لمجرد أنها لم ترق للمستوطنين بعد تقديمهم شكاوى بذلك ومطالبتهم بمحاسبة المسؤولين عن ترميم المسجد. 

وكان عليان قد أصدر بيانًا باسم أهالي /بيت صفافا/ قال فيه: "إنه سيناريو جديد ومزلزل من البلدية (بلدية الاحتلال) لأهالي قريتنا المحاصرة، ففي الأمس بدأوا ببناء مستوطنة /طباليا/ ومن ثم الإعلان عن إقامة مستوطنة /تل اللوز/ في بلدة /الظهرة/، واليوم التحريض والتهديد بهدم القبة الذهبية الجديدة لبيت من بيوت الله (مسجد الرحمن) ومحاسبة المسؤولين عن ترميمها.

وأضاف "ليس أمامنا إلا الدفاع عن مساجدنا وأرضنا وبيوتنا التي باتت مهددة من سياسة العنصرية المفرطة".

Dr.Radwa
Egypt Air