السبت 11 مايو 2024

8 ملايين جنيه.. تجديد حبس 3 متهمين بمحاولة تهريب 4.2 كيلو مخدرات

المتهمين

الجريمة16-12-2021 | 19:19

حسام زكريا

قرر قاضي المعارضات المختص، تجديد حبس 3 متهمين بمحاولة جلب مواد مخدرة عبر طرد بريدي قادم من إحدى الدول.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين بمحاولة جلب كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 4.200 كيلو جرام، عبر أحد الأشخاص "له معلومات جنائية".

وبمجرد وصول الطرود يتولى اثنين من عناصر التشكيل استلامها من محطة توزيع الطرود كمندوبي تسليم لتوصيلها، ولكنهما يقومان بتسليمها إلى المتهم الثالث عقب إمضائهما على استلام الطرود نظير مبالغ مالية متفق عليها، وعقب ذلك يقوم أحد عناصر التشكيل العصابي بإخراج المواد المخدرة من الطرود وترويجها على عملائهم داخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط عناصر التشكيل العصابي، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أكدوا صحتها، كما عثر بحوزتهم على مبلغ مالي، ميزان حساس، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة بقيمة 8 ملايين جنيه، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

- عقوبة الاتجار في المخدرات المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

Dr.Radwa
Egypt Air