الخميس 13 يونيو 2024

انطلاق فعاليات المعرض الكشفي السنوي لجوالي وجولات جامعة الإسكندرية

المعرض الكشفي

محافظات17-12-2021 | 11:32

دار الهلال

أطلقت جامعة الإسكندرية اليوم /الجمعة/ فعاليات "المعرض الكشفي السنوي لجوالي وجولات جامعة الإسكندرية"، في دورته الـ 41، بمشاركة فرق جوالة من 16 كلية من كليات جامعة الإسكندرية، والذي يعقد تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة.

وشهد القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور وائل نبيل، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد عبد العظيم، افتتاح فاعليات المعرض الكشفي السنوي، في إطار حرص الجامعة على عودة الأنشطة الطلابية تدريجياً بعد انقطاع دام لعامين بسب جائحة كورونا.

ووجه نبيل الشكر للعمداء والوكلاء والطلاب المشاركين في المعرض، وللإدارة العامة لرعاية الشباب، على هذا التنظيم الذي يؤكد على نجاح العمل الجماعي داخل جامعة الإسكندرية، مشددا على أن الجامعة لن تدخر جهدا في تقديم كافة أشكال الدعم لطلابها، متمنيا زيادة الأنشطة الطلابية خلال العام.

ومن جانبه، أعرب عبد العظيم عن سعادته بعودة النشاط الطلابي من داخل كلية التجارة، باعتبارها صرحا للأنشطة الطلابية المتنوعة، التي طالما مثلت جامعة الإسكندرية في العديد من الفاعليات، ووجه الشكر لجميع القائمين على إخراج هذا المعرض بالشكل الذي يليق بجامعة الإسكندرية.

وأكد عميد كلية التجارة الدكتور سيد الصيفي أن كلية التجارة يسعدها ويشرفها أن تستضيف المعرض الكشفي بعد انقطاع الأنشطة الطلابية بسب أزمة كورونا؛ ليكون شرارة لعودة الأنشطة الطلابية داخل جامعة الإسكندرية.

والجدير بالذكر أنه يتم هذا العام توثيق معروضات كل كلية من خلال فيلم تسجيلي أعده الطلاب عن معروضاتهم، وشمل المعرض، معروضات فنية، ومعروضات كشفية، ومشغولات يدوية، ومشغولات جلدية، وحفر على النحاس، وأعمال خشبية، ومخبوزات، وأعمال كوريشيه، ولوح فنية، ووسائط تعليمية، ومجسمات أثرية ولوحات استرشادية.