الإثنين 27 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية تتصدى بكل حزم ضد إستغلال المساجد سياسيًا

18-6-2017 | 21:19

 حررت مديرية أوقاف الإسكندرية، محضرًا ضد المدعو "ص.م" القيادي السلفي، لمخالفته قرارات وزارة الأوقاف، وإلقائه درسًا بمسجد الحمد بمنطقة خورشد التابعة لإدارة أوقاف الرمل، بدون تصريح.

 وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الشيخ محمد أبو زيد، مدير عام إدارة أوقاف الرمل بالإسكندرية، قام بتحرير محضر ضد القيادي السلفي، مؤكدًا علي عدم تمكين أي شخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو إعطاء أي دروس بالمساجد سواء في التراويح أو في التهجد أو في أي وقت آخر، وذلك بناءً علي تعليمات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

 وشدد العجمي، علي مفتشي المتابعة الميدانية بمديرية أوقاف الإسكندرية، تكثيف حملاتها التفتيشية في كل ما يتصل بشئون المسجد من أداء الدروس، وتعليمات صلاة التراويح، ونظافة المساجد لرصد المخالفين لتنفيذ تعليمات الوزارة، بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات برئاسته تعمل على مدار الـ"24 ساعة" لمتابعة إقامة الشعائر بكافة المساجد والزوايا بالمحافظة.

وأكد العجمي، إلي أن مديرية أوقاف الإسكندرية ستفعل بقوة وحسم الضبطية القضائية لكل من تسول له نفسه صعود المنبر أو إعطاء أي دروس بالمساجد بدون تصريح، تزامنًا مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وإحياء سنة الاعتكاف بالمساجد، وإحكام السيطرة علي المساجد وعدم السماح باستغلالها سياسيًا أو طائفيًا من قبل بعض التيارات.