الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 17-12-2021.. التموين تنفي تدشين صفحات خدمية على مواقع التواصل الاجتماعي

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تحقيقات17-12-2021 | 13:54

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 17-12-2021، ومنها، تكريم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بتكريم (٢٠) من المتدربين من عدد من الدول الأفريقية، وتسليمهم شهادات إتمام المشاركة في الدورة التدريبية في مجال "خزانات الأودية وسدود حصاد المياه"، وانتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تدشين وزارة التموين صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تقديم عدة خدمات تموينية مقابل الحصول على مبالغ مالية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، حظى قطاع المعاهد والمراكز والهيئات البحثية بتطورات كبيرة خلال عام 2021، حيث قامت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي بجهود كبيرة لإبراز التطورات والجهود التى قامت بها المراكز والمعاهد والهيئات البحثية فى توظيف البحث العلمى لخدمة الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030، وربط البحث العلمى بالصناعة، ومواكبة الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة، ودعم الباحثين والمبتكرين.

وفى هذا الصدد، تلقى د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من د.محمد هاشم رئيس المركز القومى للبحوث حول حصاد أداء المركز لعام 2021.

وأشار التقرير إلى أن عدد الأبحاث المنشورة عام 2021 بلغ (290) بحثًا منشورًا بالمجلات، و(174) بحثًا بالكتب، و (10) براءات اختراع، كما بلغ عدد المشروعات البحثية الدولية لعام 2021 ( مشروعات، والمشروعات البحثية المحلية (59) مشروعًا.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد جناح هيئة الرقابة الإدارية في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إقبالا كثيفا لممثلي الدول المشاركة في المؤتمر المقام في مدينة شرم الشيخ، حيث تفقدوا الجناح مستعرضين الإمكانيات التقنية المتطورة التي تبرز جهود مصر في منع الفساد ومكافحته، وتنفيذ أحكام الاتفاقية الأممية ذات الصلة.

واحتوى الجناح على شاشات تفاعلية وضعت عليها معلومات تفاعلية "انفو ديسك" خاصة بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، أبرزت جهود مصر في مكافحة الفساد وكذلك جهودها الدولية، وتعاونها مع الهيئات الدولية في هذا الشأن.

واستدعت الرقابة الإدارية، "ماعت" إلهة العدل والحق في الحضارة المصرية القديمة لتكون رمزا لها في المؤتمر، لتحدث ممثلي الدول المشاركة في المؤتمر، بتقنية مجسمة وتفاعلية، عن قيم العدل والنزاهة والشفافية، وهي أيضا رمز أختير ليكون شعار مؤتمر الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة، الذي جرى تنظيمه من قبل هيئة الرقابة بالتعاون مع الأمم المتحدة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تدشين وزارة التموين صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تقديم عدة خدمات تموينية مقابل الحصول على مبالغ مالية.

 وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتدشين الوزارة أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى تقديم عدة خدمات تموينية مقابل الحصول على مبالغ مالية، مُشددةً على أن تلك الصفحات مزيفة، وغير تابعة للوزارة، مُوضحةً أن التقديم على أي من الخدمات التموينية تتم بشكل مباشر من خلال موقع "دعم مصر" عبر الرابط التالي: "www.tamwin.com.eg" أو بوابة مصر الرقمية عبر الرابط التالي: "digital.gov.eg"، أو التوجه مباشرة إلى أقرب مكتب تمويني بالأوراق المطلوبة للحصول على الخدمة، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء تلك الصفحات المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية والاستيلاء على أموالهم، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصفحات المزيفة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تكريم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بتكريم (٢٠) من المتدربين من عدد من الدول الأفريقية، وتسليمهم شهادات إتمام المشاركة في الدورة التدريبية في مجال "خزانات الأودية وسدود حصاد المياه"، والتى ينظمها المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة، والذى يُعد جهة معتمدة لدى اليونسكو من الفئة الثانية كأحد المراكز المتميزة فى تطبيق كافة معايير الجودة العالمية فى خطط التدريب والمواد العلمية المقدمة.

ورحب الدكتور عبد العاطى بالمتدربين الافارقة بوجودهم في مصر، مهنئا باجتيازهم لهذه الدورة التدريبية، ومعربا عن أمله في تحقيق الهدف المرجو منها فى رفع قدرات المشاركين على المستوى الفنى، وتبادل الخبرات والأفكار بين المتدربين من مختلف الدول.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن هذه الدورة تعد أحد الدورات التدريبية التى تقدمها الوزارة للمتدربين من الدول الإفريقية الشقيقة فى مجال المياه بهدف دعم القدرات البشرية للمتخصصين بالدول الإفريقية بما يسمح بتحسين عملية ادارة الموارد المائية بهذه الدول.