الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي بالأوتوستراد

18-6-2017 | 21:23

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها الأمنية المضنية للوصول إلى منفذي الهجوم الإرهابي على سيارة الأمن المركزي بالبساتين، والذي أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة آخر و3 مجندين آخرين.

وأكد مصدر أمني مسئول أن العبوة الناسفة التي استخدمت في حادث استهداف سيارة الأمن المركزي بالبساتين، تم تفجيرها عن بعد أثناء مرور السيارة بمنطقة الحادث.

وأوضح المصدر الأمني، أن المعاينة الأولية رجحت أن يكون تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد، بواسطة شريحة هاتف محمول.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، على كاميرات المراقبة القريبة من موقع الانفجار، تمهيدًا لتفريغها للوصول لمرتكبي العملية الإرهابية،ويقوم فريق من رجال المباحث، والأمن الوطني، بمناقشة شهود العيان؛ لجمع المعلومات حول كيفية الطريقة التي تم زرع العبوة الناسفة بها.

وأمر المستشار أحمد مجدي مدير نيابة المعادى، بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام لنيابات جنوب القاهرة، باستعجال تقرير الأدلة الجنائية حول المادة المتفجرة في واقعة انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة أمن مركزي، أسفل الطريق الدائري على طريق الأوتوستراد، ما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة آخر، و3 مجندين.

واستمعت النيابة لعدد من المجندين الذين كانوا بالسيارة، والذين أكدوا أنهم بمجرد مرورهم أسفل الطريق الدائري سمعوا صوت انفجار، وشاهدوا دخانا كثيفا وإصابة زملائهم. ومن المقرر أن تأمر النيابة بتشريح جثة الضابط المتوفى، لبيان سبب الوفاة، وستستمع للمصابين بمجرد أن تسمح حالتهم بذلك.

وبمناظرة جثمان الضابط علي أحمد شوقي، ضحية انفجار المعادى، تبين أنه أصيب بشظايا في مختلف أنحاء جسده أدت إلى تهتك الرئتين وإصابته بنزيف داخلي أودى بحياته في الحال.

وقال مصدر أمني إن الضابط أحمد إبراهيم أصيب في الجزء الأيمن من جسده، ونقل لغرفة العناية المركزة عقب إجراء عملية لاستخراج شظايا من مناطق دقيقة بجسده، لافتا إلى أن المجندين المصابين حالتهم مستقرة.

وأضاف المصدر الأمني، أنه تم على الفور تشكيل فريق بحث موسع من قطاع الأمن الوطني، والإدارة العامة لمباحث القاهرة، لفحص قاطني الشقق المفروشة والمستأجرة المطلة على منطقة الحادث؛ لتحديد هوية الجناة وضبطهم.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني، قد أعلن أنه بتاريخ اليوم 18 الجاري وحوالي الساعة 12,45 صباحا، وأثناء سير سيارة تابعة لقطاع الأمن المركزي تُقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي بطريق الأتوستراد دائرة قسم شرطة البساتين، انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق.

وأوضح مسئول مركز الإعلام، أن الحادث أسفر عن استشهاد الملازم أول، على أحمد شوقي على عبد الخالق، وإصابة أخر و3 مجندين آخرين، وقد تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الواقعة.