الإثنين 13 مايو 2024

قرار رئيس كوريا الجنوبية بمنع الضحك في بلاده يثير الجدل على السوشيال ميديا

الزعيم الكوري

الهلال لايت 17-12-2021 | 15:55

ميادة عبد الناصر

بين الحين والآخر تثير قرارات زعيم كوريا الشمالية الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هناك قرارات تكون غريبة لدرجة تجعل رواد السوشيال ميديا يقومون بعمل الكوميكس الساخرة والتعليقات المضحكة وكانت آخرها قرار صدر بمنع الضحك في البلاد والذى ما أن انتشر حتى أثار عاصفة من الكوميكس والتي كانت متعجبة بشكل كبير من القرار.

وكانت معظم التعليقات طريفة  " فقال أحد المعلقين بطريقة اللمبي "امنعو الضحك"، وقال آخر "اللي هيضحك هتكون عقوبته كبيرة" وقال ثالث "ألبسو الكمامة وأضحكو من غير ما حد يشوفكم" وقال رابع "محدش يصدق أن القرارات دي ممكن تكون حقيقية أبدا".

وكان قد أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم يونج أون، قرارًا بمنع الضحك لمدة 11 يومًا، في واحدة من أغرب القرارات التي يصدرها زعيم دولة في العالم.

وقرر "كيم" منع الكوريين الشماليين من الضحك أو شرب الكحوليات لمدة 11 يومًا، إحياءً للذكرى العاشرة لوفاة والده الزعيم السابق كيم جونغ إيل، وأمرت السلطات الحكومية الجمهور بعدم إظهار أي بوادر للسعادة.

وقام بالتشديد على هذا القانون وأجبر المواطنين على الالتزام بهذا القرار لمدة 11 يومًا وهي فترة الحداد، وقال أحد المواطنين إنه خلال فترة الحداد يجب عدم شرب الكحول أو الضحك أو المشاركة في أنشطة ترفيهية، وإلا فسيتعرض المخالفون للسجن .

بالإضافة أنه لن يُسمح للمواطنين بالذهاب لشراء البقالة في 17 ديسمبر، أي يوم وفاة كيم جونغ إيل، الذي رحل إثر أزمة قلبية بعد أن حكم البلاد لمدة 17 عامًا، كما وأوضح مصدر من سكان مقاطعة هوانغهاي الجنوبية الغربية أن ضباط الشرطة طُلب منهم مراقبة الأشخاص الذين سيظهرون بشكل غير مناسب مع أجواء الحداد وإذا رأوا أي شيء مخالف للقوانين فسوف يقومون بمعاقبته .