الخميس 9 مايو 2024

من الكواليس.. عمرو سلامة يروج لفيلم «برا المنهج» (صور)

المخرج عمرو سلامة

فن17-12-2021 | 18:21

حسام يونس

أعلن المخرج عمرو سلامة، طرح فيلمه "برا المنهج"، بجميع دور العرض السينمائية في مصر ودول الخليج العربي.

نشر عمرو سلامة، عدة صور متفرقة من كواليس تصوير فيلم "برا المنهج"، عبر حسابه على "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "صور متفرقة من كواليس تصوير فيلم (برا المنهج)، الفيلم حاليا في دور العرض في مصر ودول الخليج العربي".

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Amr Salama (@amrmsalama)

وفي وقت سابق، حرص عدد كبير من أبطال فيلم «برا المنهج»، على حضور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقام في جدة، بالمملكة العربية السعودية.

وقال مخرج الفيلم عمرو سلامة، أثناء كلمته التي ألقاها على المسرح: «مبروك للسعودية، ولجدة على المهرجان، وهناك حالة عاطفية لديّ تجاه السعودية، لأنني ولدت وتربيت فيها، وراجع بعد 25 عامًا، والمفارقة أني راجع كمخرج، وراجع للسعودية ولديها قاعة سينما، وأنا كنت بنتظر أرجع مصر، حتى أستطيع أن أدخل السينما، وأشاهد الأفلام على شاشة كبيرة، وأنا اليوم رأيت فيلمي على شاشة كبيرة بعد كل هذه السنوات». 

وتابع عمرو سلامة: «مبروك لكم، وإن شاء الله المهرجان يصبح أحسن وأفضل خلال الفترة المقبلة، وأنا بشكر كل الناس لأنهم تعبوا في الفيلم، ومنهم من لم يستطع حضور المهرجان معنا وأنا أشكرهم جدًا، وأشكر كل المشاركين في هذا العمل».

واختتم عمرو سلامة كلامه قائلًا: «وأخيرًا سيتم طرح الفيلم تجاريًا في مصر يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 ديسمبر، على أن يتم عرضه في السعودية يوم الخميس المقبل الموافق 16 ديسمبر المقبل، وسعيد بأنه يمثل مصر في هذا المهرجان.. تحيا مصر».

ويعرض فيلم «برا المنتهج»، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر الدولي السينمائي الدولي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول الطفل اليتيم نور، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، اكتسب احترام زملائه؛ من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة، يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك، مختبئاً من العالم، تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز، ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

«برّا المنهج»، من بطولة: «ماجد الكدواني، روبي، أحمد أمين، أسماء أبو اليزيد، دنيا ماهر، شريف دسوقي، أحمد خالد صالح»، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

ويضم برنامج المهرجان أكثر من 130 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من 67 بلدًا بـ 34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلمًا في عرض عالمي أول، و48 فيلمًا في أول عرض عربي، و17 فيلمًا في عرضها الأول في منطقة الخليج.

Dr.Radwa
Egypt Air