الخميس 9 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط قبل التسوية

ابار نفط

اقتصاد17-12-2021 | 21:07

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة، انخفاضًا قبل التسوية، وفقا لوكالة رويترز، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار أو 1.6 % إلى 73.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.23 دولار أو 1.7 % إلى 71.15 دولار للبرميل.

ويتجه كل من برنت وغرب تكساس الوسيط إلى خسارة 1.7٪ هذا الأسبوع.

وحذر رئيس الوزراء الدنماركي ميت فريدريكسن، أمس الخميس، من أن الحكومة قد تفرض المزيد من القيود للحد من انتشاره.

وفي الولايات المتحدة، أدى الانتشار السريع لمتغير أوميكرون ببعض الشركات إلى إيقاف خططها لإعادة العمال إلى المكاتب.

وقالت فاندانا هاري، محللة الطاقة في فاندا إنسايتس: "بدأت رسائل التحذير والتحذيرات من تفاقم موجة كوفيد ترن بصوت أعلى مع اقتراب موسم عطلة نهاية العام، ما يضعف معنويات السوق"، ويظل النفط الخام في نمط الانتظار، على الرغم من وجود الكثير من تقلبات الأسعار حول المتوسط ​​، في تداولات ضعيفة خلال العطلة خلال الأسبوعين المقبلين.

وصرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤها، المعروفون باسم أوبك +، بأنهم قد يجتمعون قبل اجتماعهم المقرر في شهر إبريل المقبل، إذا كانت التغييرات في توقعات الطلب تستدعي مراجعة خططهم لإضافة 400 ألف برميل يوميًا من الإمدادات، في يناير، لكن على الرغم من تهديدات أوميكرون بالطلب.

وقال جولدمان ساكس، اليوم الجمعة، إن البديل الجديد كان له تأثير محدود على التنقل أو الطلب على النفط، مضيفًا أنه يتوقع بأن يصل استهلاك النفط إلى مستويات قياسية في 2022 و2023.

وانخفضت أسعار النفط من أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الربع الرابع على خلفية تحسن الإمدادات

Egypt Air