الجمعة 31 مايو 2024

فرنسا ستبدأ تلقيح الأطفال بين 5 و11 عاما ضد كورونا

تلقيح الأطفال

عرب وعالم17-12-2021 | 20:41

دار الهلال

أجازت هيئة الأخلاقيات الفرنسية المعروفة اختصارا ب /CCNE/ التلقيح ضد فيروس كورونا لجميع الأطفال بين 5 و11 عاما، تاركة في نفس الوقت الخيار النهائي للوالدين للآباء،لكنها رفضت إلزام الأطفال الملقحين بحمل جواز تطعيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة الفرنسية اليوم /الجمعة/ في باريس، للسماح للسلطات الصحية الفرنسية بإطلاق حملة تطعيم في البلاد لفائدة الأطفال الصغار بين 5 و11 عاما.

وقالت ألكسندرا بيناتشي ، الطبيبة والمتحدثة رسمية باسم الهيئة في مؤتمر صحفي في باريس عقدته اليوم "من المهم تطعيم الأطفال ومراقبة هذا التطعيم بشكل جيد".

لكنها استدركت قائلة :لكن هذا التطعيم يجب ألا يكون إجباريًا على الإطلاق، من المستحيل تصور تصريح صحي لهذه الفئة العمرية كما هو الحال بالنسبة للبالغين والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا".

وتخطط الحكومة الفرنسية لفتح صالات التطعيم ضد فيروس كورونا أمام الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 5 و11 عاما خلال الأيام المقبلة بعد موافقة هيئة الأخلاقيات.

وكانت فرنسا قد قررت في وقت فى وقت سابق تمكين الأطفال من نفس الفئة العمرية ممن يعانون من نفس في المناعة من الاستفادة من التطعيم بشكلٍ استثنائي.

الاكثر قراءة