الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر آخبار مصر اليوم 18-12-2021.. الصحة تناشد تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا بعد ظهور أوميكرون

المتحور أوميكرون

تحقيقات18-12-2021 | 11:12

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 18-12-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مناشدة متحدث وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين بعد الكشف عن متحور أوميكرون بمصر، المواطنين تلقي لقاح كورونا مؤكدا أن اللقاح يحمي من شدة الإصابة بالفيروس، وتصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم حتى تاريخه إزالة اكثر من ٢٦ ألف حالة تعد بمساحة حوالى ٤.٥٠ مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج بتعيين 838 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 14  قادرون باختلاف،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 215  فرصة عمل .

وأضاف "سعفان" أن المديرية قامت بتنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة بكوم شقاوة طما استفاد منها 9 متدربات ، كما تم عمل 9 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهني بسوهاج والكوثر وطهطا على مهن صيانة المحمول ، والتبريد والتكييف ، و التفصيل والحياكة ، وصيانة الحاسب الآلي ، والمساحة استفاد منها 134 متدرباً ومتدربة .

وأوضح  الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش على 629 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 38 محضر ، وعمل 7  ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، و 7 ندوات سموم بيضاء ، و 10 ندوات خاصة بالمرأة والطفل والسكان حضرها 181 عامل وعاملة  .

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، التقاء الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كايا كالاس رئيسة وزراء إستونيا؛ وذلك خلال زيارته على رأس وفد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمقر مجلس الوزراء بإستونيا للاطلاع على تجربة الحكومة الرقمية باستونيا.

ورحبت كايا كالاس بزيارة الوزير والوفد المرافق له؛ كما أعربت عن ترحيبها بالتعاون مع مصر فى مجالات التحول الرقمى.

وخلال اللقاء؛ أعرب الدكتور عمرو طلعت عن رغبة مصر فى الاستفادة من تجربة إستونيا الرائدة فى مجال التحول الرقمى، وإدارة البيانات الرقمية، وتبنى التكنولوجيا الرقمية لرفع كفاءة الأداء الحكومى وبناء الحكومة الالكترونية فى ضوء حرص الدولة المصرية على التحول الى مجتمع رقمى متكامل

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، مناشدة متحدث وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين بعد الكشف عن متحور أوميكرون بمصر، المواطنين تلقي لقاح كورونا مؤكدا أن اللقاح يحمي من شدة الإصابة بالفيروس.

وأكد في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، أن جميع اللقاحات التي أعلنت مصر عن توافرها فعالة جدًا ضد الفيروس ويجب على كل من لم يأخذ التطعيم بعد أن يبادر بتسجيل اسمع عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة لتلقي اللقاح.

وأوضح أنه ينبغي على من أخذ جرعتين من اللقاح أن يبادر أيضًا بأخذ الجرعة الثالثة (التعزيزية) التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تصريح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم حتى تاريخه إزالة اكثر من ٢٦ ألف حالة تعد بمساحة حوالى ٤.٥٠ مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن.

وأضاف أنه في ضوء المتابعة المستمرة والإزالة الفورية للتعديات .. قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بإزالة تعد فى المهد عبارة عن أعمال ردم بطول ٢٠ متر بواجهة الوراق بالجيزة ، وذلك بالتنسيق مع شرطة المسطحات وحى الوراق وبإستخدام معدات الإدارة المركزية لتطوير وحماية نهر النيل بالقاهرة الكبرى.

كما تواصل أجهزة الوزارة حملات التفتيش على النوادى النهرية القائمة فى نطاق القاهرة الكبرى للتأكد من إلتزامها التام بإشتراطات التراخيص وإنذار المخالفين حال وجود أى مخالفة تمهيداً لإزالتها .. حيث تم المرور على نادى الإعلاميين بالبر الغربي لجزيرة المنيل لمتابعة أعمال رد الشئ لأصله بإنشاء حائط ساند من الخرسانة المسلحة جراء مخالفة النادى لاشتراطات ترخيص تطوير المرسي  التابع للنادى والقيام بعمل قطع فى الميل الخلفى للجسر وحفر فى المسطاح.