الأربعاء 15 مايو 2024

في 6 محافظات.. أماكن القوافل الطبية لوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال18-12-2021 | 11:23

إسراء خالد

أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، يومي 18 و19 ديسمبر للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، أماكن تواجد القوافل الطبية والتخصصات المتاحة.

أماكن القوافل الطبية

القوافل الطبية بوزارة الصحة

وتتضمن  التخصصات الطبية لهذه القوافل: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال والباطنة - الأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل في محافظات القليوبية - الإسكندرية - الفيوم - كفرالشيخ - أسيوط - سوهاج

متحور اوميكرون

يشار إلى أن متحدث وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، ناشد المواطنين بعد الكشف عن متحور أوميكرون بمصر، بضرورة تلقي لقاح كورونا مؤكدا أن اللقاح يحمي من شدة الإصابة بالفيروس.

وأكد في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، أن جميع اللقاحات التي أعلنت مصر عن توافرها فعالة جدًا ضد الفيروس ويجب على كل من لم يأخذ التطعيم بعد أن يبادر بتسجيل اسمع عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة لتلقي اللقاح.

وأوضح أنه ينبغي على من أخذ جرعتين من اللقاح أن يبادر أيضًا بأخذ الجرعة الثالثة (التعزيزية) التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وقال، متحدث الصحة، إن إعلان الوزارة الكشف عن 3 إصابات بالمتحور الجديد أوميكرون يعد دليلًا واضحًا على وجود نظام ترصد قوي لدى المنظومة الصحية المصرية.

وأشار إلى أنه منذ اللحظة الأولى لإعلان منظمة الصحة العالمية ظهور متحور أوميكرون، عمدت مصر إلى تشديد الإجراءات على جميع المنافذ للسيطرة على أي حالات قد تظهر.

وفيما يخص التعامل مع المخالطين للمصابين بالمتحور الجديد أوضح أن هناك معايير واضحة للتعامل معهم حيث يتم تقسيهم إلى المخالط اللصيق والمخالط شديد التعرض للإصابة والأقل منهم درجة.

وأكد عبد الغفار، أنهم يتبعون كافة الإجراءات الاحترازية وفق النظم الدولية الصحية في التعامل معهم بحسب التقسيمة سابقة الذكر.

Dr.Radwa
Egypt Air