الأربعاء 22 مايو 2024

بالصور.. خرائط مناطق سقوط الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات19-12-2021 | 15:05

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم موجة من التقلبات الجوية وانخفاضا في درجات الحرارة، لتسود أجواء شتوية شديدة البرودة على معظم المناطق، مع نشاط للرياح قد يصل لحد العاصفة في المناطق المكشوفة، وسقوط أمطار على أنحاء متفرقة.

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية اليوم وغدا، مع تزايد فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على شمال البلاد.

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل خرائط مناطق سقوط الأمطار على مصر لمدة ثلاثة أيام، حيث من المتوقع اليوم الأحد 19 ديسمبر، سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا وأجزاء من محافظتي البحيرة ومطروح، وتقل شدتها على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد.

وبشأن حالة الطقس غدا الإثنين 20 ديسمبر، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا وتقل شدتها على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد، أما الثلاثاء 21 ديسمبر من المتوقع سقوط أمطار قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية للدلتا.

حالة الطقس غدا

ويشهد غدا الإثنين 20 ديسمبر، فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وهي السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة، وكذلك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا وهي الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد وهي بني سويف والفيوم والمنيا على فترات متقطعة.

وهناك نشاطا للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وكذلك اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70-72 كم/ ساعة وارتفاع الموج من 4 : 5 متر.

أما عن درجات الحرارة غدا الإثنين، فهي القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 15 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 9.

الاكثر قراءة