الجمعة 21 يونيو 2024

مشاركة الفيلم السوداني «الست» في مهرجان القاهرة للفيلم القصير

فن19-12-2021 | 15:22

همت مصطفى

يشارك فيلم السوداني "الست" في الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، وينافس على جائزة أفضل فيلم قصير.

 فيلم "الست"، تأليف وإخراج سوزانا ميرغني، وتشاركها في الإنتاج إيمان ميرغني، ويشارك في بطولته مهاد مرتضى، رابحة محمد، محمد مجدي، السر محجوب وحرم بشير، وتتولى شركة "MAD Solutions" مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، وحصل على ورشة التطوير وفاز بمنحة الإنتاج من مؤسسة الدوحة للأفلام ومنحة تصميم الإنتاج من جامعة فيرجينيا كومونويلث في قطر، وتلقى دعمًا من هايلايت برودكشنز، وOn Set Team for Media Productions وسودان فيلم فاكتوري.

والفيلم السوداني "الست"، فاز مؤخرًا بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان نيو أورلينز السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين، لتزداد فرصه في الوصول للقائمة القصيرة لجوائز الأوسكار بعدما فاز بجوائز من 4 مهرجانات مؤهلة لجوائز الأكاديمية، ورفع رصيده  لـ26 جائزة.

يذكر أن لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، تتشكل  من مدير التصوير نزار شاكر، والمخرجة مريم أحمدي، والمنتج والمخرج محمد تيمور.

وأعلنت إدارة المهرجان، تكريم بعض الرموز الفنية والسينمائية، من بينهم المخرجة هالة خليل، مدير التصوير محمود عبد السميع، والممثل القدير أحمد كمال، في حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، يوم 21 ديسمبر 2021، في مركز الإبداع الفني بالأوبرا.

وتقام الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، خلال الفترة من 21 إلى 25 ديسمبر الجاري، بسينما مركز الإبداع الفني وسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وجميع العروض مجانية، والدخول بأسبقية الحضور في أيام المهرجان.

الاكثر قراءة