الأربعاء 22 مايو 2024

حصرياً .. محمد الموجي ينقش كعك العيد بيديه ..وهذا ما فعلته ماجدة !!

19-6-2017 | 01:45

كتب ـ خليل زيدان
دائماً لبوابة الهلال اليوم السبق في طرح الكنوز والنوادر التي تظهر لأول مرة على الشبكة العنكبوتية ، واتباعاً للمصداقية فإننا ننشر الصور الأصلية للحدث أياً كان وقته ، وذلك حرصاً على إمتاع القارئ .. وفي السطور التالية نواكب أحداث الشهر الكريم ، ونرصد ما يحدث في الأسبوع الأخير منه عند نجوم الفن في الزمن الجميل.

الموجي ينقش كعك العيد !!
من المؤكد أن كعك العيد (البيتي) أفضل من الذي يتم شراؤه من المحال ، فبرغم الفرق في الطعم والحلاوة هناك متعة أخرى تعود عليها المصريون وهي مشاركة أهل البيت جميعاً في صنع الكعك ونقشه .. ومن العادات الرمضانية التي حرص عليها الموسيقار الكبير محمد الموجي هي مشاركة أهل بيته في صنع كعك العيد ، ورغم رفاهية ومقدرة الموسيقار الموجي على شراء الكعك الجاهز إلا أنه كان يجد أنها عادة رائعة أن يجلس على الطبلية مع السيدة أم أمين زوجته ويشاركها هي وأولاده الموجي الصغير وأنغام في نقش الكعك ووضعه في صاجات ليكون جاهزاً للتسوية ، وكانت تلك تباشير فرحة العيد.

ماجدة تصنع الكعك بيديها !
تعد الفنانة ماجدة من أقدر وأشهر نجمات السينما المصرية ، وكانت تحرص في ريعان شبابها ومجدها أن تصنع كعك العيد بيديها ، وهي بالطبع لا تقل ثراءً أو رفاهية عن أي نجم ، ويمكنها طلب أي كمية من الكعك من أشهر المحال ، فعلاوة على أنها ممثلة فهي أيضاً منتجة ، لكنها لم تكن تسعى للتوفير بل كانت تشعر بمتعة إعتادت عليها وهي صنع الكعك البيتي مثل معظم العائلات المصرية .

آمال فريد تفضل الكعك الجاهز
أما الفنانة آمال فريد فقد رصدنا لها صورة في أحد المحال وهي تتذوق الكعك الجاهز قبل شراؤه ، ويبدو أنها لم تتعود على صنع الكعك في المنزل مثل كل الناس في ذلك الوقت ، أو أنها اضطرت لشراء الجاهز لضيق الوقت والإنشغال بالأعمال السينمائية .. والمهم عندها هو وجود كعك العيد في بيتها سواء كان من الجاهز أو البيتي. 

    الاكثر قراءة