الثلاثاء 4 يونيو 2024

عمالقة أوروبا تتنافس لاقتناص صفقة رونالدو

19-6-2017 | 12:35

اقترب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، من الرحيل عن فريقه ريال مدريد الإسباني، خلال "الميركاتو" الصيفي، بعدما اتهمه المدعي العام الإسباني بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 14.7 مليون يورو.

 

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن رونالدو طلب من وكيل أعماله خورخي مينديز، بحل أزمة اللاعب مع مواطنه مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو للانتقال إلى قلعة "أولد ترافورد" بسب الخلافات الحادة التي نشبت بين الطرفين عندما كان مورينيو مدربا لنادي ريال مدريد عام 2013.

 

وفي حالة انتقال اللاعب إلى فريق مانشستر يونايتد سيصطدم بأول مباراة بالموسم أمام فريقه الحالي ريال مدريد في مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم 8 أغسطس المقبل.

 

وأكدت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يسعى للحصول على خدمات رونالدو بتقديم عرض كبير قيمته 122 مليون جنيه إسترليني، وراتب سنوي يصل إلى 26 مليون جنيه إسترليني.

 

وأشارت إلى أن رونالدو حسم قراره بالرحيل رغم محاولة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، إثناء البرتغالي عن قرار الرحيل من "سانتياجو بيرنابيو".

وستنتظر إدارة نادي ريال مدريد، انتهاء بطولة كأس القارات لإقناع اللاعب بالبقاء في الفريق وعدم الرحيل.

 

كانت نيابة مدريد قد اتهمت كريستيانو بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو، بشكل "متعمَّد"، مشيرةً إلى أنه استغل شركة تأسست عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

 

وكان رونالدو قاد ريال مدريد لتحقيق آخر ثلاثة ألقاب للريال وهي كأس العالم للأندية والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث شارك "صاروخ ماديرا" حيث شارك في 46 مباراة سجل 42 هدفا.