الإثنين 17 يونيو 2024

المنظمة الدولية للهجرة تُطلق أولى خدماتها الاستشارية عبر الإنترنت

19-6-2017 | 13:08

 أطلقت وكالة الأمم المتحدة للهجرة خدمة استشارية متوفّرة عبر الإنترنت، لتيسير عملية الاتصال بالقنصليات وللاسترشاد للمهاجرين الأكثر عرضه للخطر المتطلّعين إلى العودة لمواطنهم.

وقد أجريت أولى الجلسات عبر الإنترنت مع القنصلية في يوم 5 يونيو الماضي عبر تطبيق “السكايب” بالتعاون الوثيق مع سفارة غانا بطرابلس.

 

وتربط الخدمة المهاجر بممثلي سفارته عبر الإنترنت من أجل الحصول على المعلومات اللازمة المتعلقة ببرنامج المساعدة على العودة الطوعية الإنسانية وإعادة الإدماج الخاص بالمنظمة الدولية للهجرة.

وبفضل هذا البرنامج تمكّن مهاجر من غانا الحصول على وثائق سفره وهو قابع في مركز إيواء شحات الواقع ببلدية شحات التي تبعد عن بنغازي 250 كلم.

 

وعن ذلك قال أشرف حسن مدير مشروع بالمنظمة الدولية للهجرة:” نتقدّم بالشكر إلى سفارة غانا على تعاونها ومرونتها ونتطلّع إلى أن تنسج سفارات أخرى على منوالها”.

واعترافا منها بتزايد الطلب على المساعدة على العودة الطوعية وإعادة الإدماج، أدركت المنظمة الدولية للهجرة أنّها بحاجة إلى اتّباع نهج عملي أكثر من ذي قبل لا يقوم على تسريع عملية الحصول على وثائق السفر فحسب بل كذلك على الوصول إلى أكبر عدد من المهاجرين الأكثر عرضة للخطر بالبلاد.

وقد قامت المنظمة الدولية للهجرة بزيارات ميدانية مع ممثلي السفارات المعنية إلى مراكز الإيواء بليبيا من أجل تيسير إصدار وثائق السفر للمهاجرين الذين يستعدّون إلى العودة الطوعية إلى بلدان الأصل.