الثلاثاء 2 يوليو 2024

التحالف الدولي يشن 22 غارة جوية ضد أهداف لداعش

19-6-2017 | 14:04

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 22 غارة جوية مؤلفة من 89 اشتباكا ضد أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق


وأفاد بيان قوة المهام المشتركة لعملية (العزم الصلب) اليوم الاثنين  بأن قوات التحالف شنت 15 غارة مؤلفة من 20 اشتباكا ضد أهداف التنظيم في سوريا بالقرب من البوكمال ودير الزور والرقة.


وأسفرت الغارات عن تدمير رأسي بئري نفط و9 صهاريج نفط و4 سيارات وموقعين قتاليين ونظامي هاون وسيارة مفخخة وأخرى تكتيكية ورشاش من العيار الثقيل كما اشتبكت مع 10 وحدات تكتيكية.


وفي العراق، شنت قوات التحالف العسكري 7 غارات مؤلفة من 69 اشتباكا ضد أهداف داعش بالقرب من بيجي وكيسك والموصل.


وأسفرت الغارات عن تدمير موقع استعدادات ومحمل أمامي ونظام مدفعية مضاد للطائرات و30 موقعا قتالية و5 رشاشات من العيار المتوسط و3 أنظمة هاون و3 أكداس أسلحة ونظام قاذفة صواريخ كما ألحقت أضرار بـ 6 طرق إمداد ونفق وكبحت وحدتين واشتبكت مع 5 وحدات تكتيكية.


وأشار البيان إلى شن 15 غارة جوية في سوريا والعراق في 17 من يونيو، تم الانتهاء من حصد نتائجها في غضون الـ 24 ساعة الماضية.


وبحسب البيان، فقد نُفِذت الغارات في الرقة بسوريا وكيسك والموصل، بواقع 13 غارة في الرقة وغارتين بالموصل وكيسك.


وأسفرت الغارات عن تدمير 6 مواقع قتالية و4 نقاط أوامر وتحكم وعجلة مفخخة ونفق وموقع قناصة و22 سيارة وسيارة مفخخة ونظام مدفعية كما ألحقت أضرارا بـ 4 مواقع قتالية و5 طرق إمدادات لداعش واشتبكت مع 7 وحدات تكتيكية.
 

    الاكثر قراءة