الأربعاء 29 مايو 2024

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالجيزة

19-6-2017 | 14:50

تمكنت محافظة الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين، وأجهزة التفتيش، من ضبط 1.5 طن دقيق مدعم، بحوزة صاحب مخبز طباقي بمنطقة الهرم، حيث يقوم بتجميع كميات كبيرة من الدقيق التمويني لإعادة طرحه بالسوق السوداء .


وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة: إن التاجر لم يراعي البعد الاجتماعي واستولى على الدقيق المدعم المخصص للمواطنين بقصد احتكاره وتحقيق أرباح طائلة.


وكشف تقرير تلقاه المحافظ من مباحث التموين، يفيد بأنه تم ضبط 416 مخالفة بمنشآت تجارية تشمل محلات وسوبر ماركت وأسواق ومطاعم ومخابز ومحلات طيور وجزارة وأسماك، وتتنوع المخالفات ما بين عدم حمل شهادات صحية وعدم اﻹعلان عن الأسعار وإدارة المنشأة بدون ترخيص، وذلك بأحياء الهرم والعمرانية وشمال الجيزة ومركزي أوسيم وأبو النمرس ومدينة الجيزة وأكتوبر.


وأكد الدالي أن الرقابة المشددة التي تتم على المنشآت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على المخالفين وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين .


وقال العميد مصطفى البكري، مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة: إنه تم ضبط 1.4 طن زيت تمويني بحوزة بدال تمويني بمركز ومدينة أوسيم لم يقم بصرف أي مقررات تموينية من زيت الطعام للمواطنين على بطاقات صرف الدعم، بالرغم من استلامه تلك الكميات من زيت الطعام التمويني .