الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يناقش إستراتيجية التنمية مع وفد وزارة الاستثمار

19-6-2017 | 17:14

التقي اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، مع وفد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بديوان عام المحافظة وذلك لمناقشة الرؤية الإستراتيجية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تم طرحها من خلال الإعلان رقم 1 ورقم 2  .

وتضمن اللقاء عرض تفصيلي للرؤية الإستراتيجية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة ومنها (التعدينية والبترولية والتجارية والترفيهية والسياحة العلاجية).

وأشار المحافظ  إلى أن المشروعات التي ستقام علي أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ علي البيئة السياحية الفريدة علي طول ساحل المحافظة مع ضرورة توجيه كافة الأنشطة التعدينية والصناعية غرب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأكد المحافظ علي ضرورة سرعة البدء في أنشاء فرع الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الغردقة بعد تخصيص قطعة الأرض لها .

كما ناقش التحديات التي تواجه عقد مؤتمر الاقتصادي لمحافظات الصعيد المقرر إقامته بالبحر الأحمر وبحث ضرورة سرعة أقامته مؤكدا علي أن أقامته ستعمل علي عمل الدعاية واستقطاب الشركات العالمية من داخل وخارج مصر للاستثمار في كافة المشروعات الضخمة المتاحة .

وأشار الوفد على أهمية دعم وزيادة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر ووضعها علي خريطة أكبر المحافظات الاستثمارية في مصر وانه يجب السعي إلي التسويق والترويج للمشروعات حني يتم تنفيذ مزيداً من المشروعات المطروحة علي أرض المحافظة الساحلية.

يذكر أن الوفد مكون من الأستاذ مجدي النبراوي رئيس قطاع الاستثمار بالهيئة العامة لوزارة الاستثمار وممثلي مكتب هيئة الاستثمار وفي حضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد واللواء صلاح الجمل مدير عام الاستثمار بالمحافظة .

    الاكثر قراءة