الجمعة 24 مايو 2024

قوات النخبة السورية تفك حصار «داعش» وتسقط طائرة بدون طيار

19-6-2017 | 22:46

قال محمد الشاكر المتحدث الرسمي باسم قوات النخبة السورية، إن القوات تمكنت اليوم من فك الحصار المفروض على مجموعة من عناصرها، بعد أن تمكن التنظيم المتطرف من محاصرتهم والالتفاف عليهم عبر الأنفاق التي حفرها في المنطقة الفاصلة بين حي الصناعة وباب بغداد، خلال محاولة عناصر قوات النخبة السورية التغلغل أكثر نحو سور المدينة القديمة.

 

وتابع الشاكر، أنّ وحدة مؤازرة  من قوات النخبة السورية، نجحت في فك الحصار المفروض، الذي أسفر عن استشهاد عبد الله حاحان أحد قياديي قوات النخبة السورية، بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم المتطرف خسائر فادحة في المقاتلين والمعدات، حيث نجحت قوات النخبة السورية  من إسقاط طائرة بدون طيار، كان قد سيّرها التنظيم المتطرف إلى أرض المعركة.

 

وتابع الناطق الرسمي، أنّ التنظيم المتطرف، لم يهدأ منذ أنْ بسطت قوات النخبة السورية سيطرتها على حيي المشلب والصناعة شرقي مدينة الرقة، إذ تمكن التنظيم المتطرف منذ أيام من شن هجوم معاكس من جهة باب بغداد، للحيلولة دون توغل قوات النخبة السورية نحو سور المدينة القديمة.

 

يذكر أنّ قوات النخبة السورية، كانت قد دخلت حي المشلب منذ الساعات الأولى لانطلاق معركة الرقة الكبرى، فجر يوم السادس من حزيران، قبل أن تتوغل أكثر في الجهة الشرقية لمدينة الرقة في حي الصناعة، الذي يبعد أقل من مئة متر عن باب بغداد.

 

وتشكل قوات النخبة السورية إحدى القوى المستقلة العاملة في عملية غضب الفرات، التي تعمل بالتنسيق والتعاون مع قوات سورية الديمقراطية في إطار التحالف الدولي، وتتبع لرئيس الائتلاف الوطني الأسبق الأسبق، ورئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا.