الأربعاء 15 مايو 2024

نصائح للعناية بشعرك

19-6-2017 | 22:55

إعداد: حنان هزاع

خلال ساعات الصيام الطويلة يفقد الجسم العديد من الفيتامينات التى تمد الشعر بما يحتاجه من العناصر التى تعمل على إطالته ونعومته، لذا فإن حمام الكريم يعد من أهم العناصر التى يعتمد عليها لصحة وجمال الشعر، وإمداد خصلاته بعناصر الترطيب والفيتامينات المعززة لجماله.

فى السطور التالية نقدم لك عزيزتى حواء بعض النصائح للعناية بشعرك فى رمضان.

1 - احرصي على عمل حمام مغذ لشعرك مرتين على الأقل فى الأسبوع لتضمنى حمايته من الجفاف، كما ينصح بعمل مساج لفروة الرأس أثناء وضع الكريم لتنشيط الدورة الدموية وتحفيزها على امتصاص المواد المغذية.

2 - ابتعدى عن أي مستحضرات لتصفيف أو فرد الشعر لأنها تزيد من جفافه، فقط استخدمى شامبو بنوع مناسب وكريم ترطيب غني بالمواد الطبيعية.

3 - أكثري من شرب الماء بعد الإفطار وابتعدى عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية واستبدليها بالطبيعية مثل التمر الهندى وقمر الدين والعرقسوس فهى مفيدة لصحة جسمك وشعرك.

4 - أكثرى من تناول الأكلات الغنية بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين.

5 - لا تهملي إضافة الزيوت الطبيعية إلى طعامك وبالأخص زيت الزيتون أو بذرة العنب فهما من العناصر المفيدة لصحة الشعر والبشرة، كما يحميان الجسم من مخاطر السمنة، وينصح باستخدام زيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر وإضفاء لمعان طبيعى على خصلاته.

6 - تناولى المكسرات مثل اللوز والبندق والجوز لغناها بالسيلينيوم وهو من المعادن الضرورية لصحة فروة الرأس، كما تحتوى على حمض ألفا لينوليك والأوميجا 3 اللازمين لترطيب الشعر، بالإضافة إلى احتوائها على الزنك الذى يحارب تساقط الشعر.

7 - أكثرى من تناول الفواكه المجففة كالزبيب والتين والمشمش فهى من أفضل الأغذية الرمضانية المفيدة لصحة الشعر والبشرة لاحتوائها على فيتامين A .