الخميس 23 مايو 2024

معسكرات رياضية وحفلات فنية في احتفالات الإذاعة بعيد الفطر المبارك

21-6-2017 | 09:54

اعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بعيد الفطر المبارك.
وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن خطة الاحتفال تراعي معاني الأعياد في الإسلام كمظهر للسعادة ووجه من وجوه الخير والتكافل، بالإضافة إلى رصد مظاهر الاحتفال في شتى أرجاء المحافظات من خلال شبكة مراسلي الإذاعة المتواجدين هناك. 
وقالت رئيس الإذاعة إن كل شبكة قد أعدت خطتها وتمت مناقشتها.. وواصلت: سأكتفي في هذا العرض الموجز على الأهم فقط.
وأشارت إلى أن شبكة البرنامج العام سوف تقدم على مدار الأيام الثلاثة للعيد برامج وفترات ودراما وسهرات، منها الحلقات الدرامية "كل سنه وأنت طيب" بطولة حسن مصطفى وكريمة مختار وبرنامج أفراح البادية وبرامج عن فضل الزكاة.. ومن الفترات المفتوحة في البرنامج العام فترات "صباح الخير، ومساء الخير والعيد مع الأطفال"، كما ستقوم إدارة برامج المرأة بإعداد وتنفيذ مجموعة من البرامج والفترات مع سيدات المجتمع.
كما ستتم إذاعة مسلسل مضغوط بعنوان "فكرة بمليون جنية" بطولة صلاح ذو الفقار، أبو بكر عزت وغيرهما. 
كما تقدم شبكة صوت العرب على مدار أيام العيد مجموعة من أخرى من البرامج والفترات منها علي سبيل المثال فترة  "صباح الخير ياعرب وافراح العمر ودراما رمضان".. ومناقشة لكل دراما رمضان نقديا مع محمد عبد العزيز، وإذاعة ثلاث حفلات غنائية ايام الأول والثاني والثالث من ايام العيد، حيث يغني في اليوم الأول "عبد الحليم حافظ، وفي اليوم الثاني حفل لفايزة أحمد، وفي اليوم الثالث ستذيع الشبكة حفلا "لنجاة".
وتقدم شبكة الإذاعات الموجهة تهنئة الإمام الاكبر شيخ الأزهر بالإضافة لتقديم برنامج يذاع بكل اللغات التي تبث بها إضافة الي حوارات مع ابناء الجاليات. 
وتقدم شبكة الإذاعات الإقليمية احتفالية خاصة بالعيد فتقدم إذاعة القناة فستان فرح ونسمة عيد، وتقدم إذاعة مطروح العيد في مرسي مطروح وفرح وأعياد وتقدم إذاعة شمال سيناء  "العيد فرحة" و”طاعة وصحتك في العيد"، و”عادات وتقاليد"، أما إذاعة اسوان فتقدم"كارت معايدة"، “الأعياد في الجنوب”، وتقدم إذاعة القاهرة "اهلاً بالعيد" بينما تقدم إذاعة الوادي الجديد "عيد بطعم جديد"، "صباح الخير"، “صباح الخير ياوادي" وتقدم إذاعة جنوب سيناء "العيد فرحة”.
اما شبكة الشرق الأوسط فتقدم "سوبر ستار مع كبار النجوم" وما نشيت العيد"، وفي العيد الصورة احلى". "شقاوة عيد" واستفتاء الشبكة للعيد مع المستمعين. 
أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم "عيد بطعم جديد ". "وعيدنا بشياكة"  "وعيد كريدت". "والمايك معاك". "وجوه المعسكر"  مع لاعب منتخب كره السلة تحت 19 سنه حول المشاركة في بطولة كأس العالم.