الأحد 2 يونيو 2024

إطلاق سراح إمام مسجد بعد اتهامه بتزويج قاصر في أستراليا

21-6-2017 | 10:33

 أفلت إمام مسجد في أستراليا من السجن اليوم الأربعاء بتهمة تزويج فتاة عمرها 14 عاما من رجل عمره 34 عاما في مدينة ملبورن .
كانت المحكمة قد أدانت إبراهيم عمرديتش 62 عاما إمام مسجد الجمعية البوسنية الإسلامية ونوبل بارك ، في وقت سابق من الشهر الحالي بتهمة عقد قران الفتاة في احتفال زفاف في سبتمبر الماضي. وتم القبض عليه بعد ذلك بشهرين ووقفه عن العمل في المسجد.
وقد أصدر القاضي "فيليب جولدبرج" في محكمة "ملبورن" الجزئية حكما بالسجن على الإمام بتهمة "الخيانة الجسيمة للأمانة" لكن تم إطلاق سراحه بشرط حسن السير والسلوك لمدة عامين.
كان تسجيل فيديو قد أظهر " عمرديتش " وهو يكلم الفتاة عن ضرورة إطاعة زوجها وقال لها: "إذا كان هناك شيء ما يسعده فعليك عمله. وإذا كان هناك شيء ما يغضبه فلا تفعليه".
من ناحيته نفى " عمرديتش " الاتهام وقال إنه لم يتم توثيق الزواج بشكل رسمي وفقا للقانون الأسترالي، لكن القاضي رأي أن حفل الزواج اكتمل وأن الزواج قد وقع بالفعل.
وقالت المدعية العامة "كريستا بريكويج" إن الإمام زوج"عن علم" طفلة إلى رجل أكبر منها دون أن يبدي أي ندم على فعلته ويجب سجنه لمنع زواج الأطفال في المستقبل.
وأضافت "نحتاج إلى توجيه رسالة إلى المجتمع تقول إنه لن يكون هناك تسامح (مع زواج القاصرات) وأنكم لن تستطيعوا فعل هذا".
وأوضح المحامى دانيال جورفيتش الذي تولى الدفاع عن المتهم إنه تم وقف الإمام عن العمل في المسجد وعن دوره كشاهد مستقل على الوثائق وغيرها من الأوراق الرسمية.
وأضاف أنه "لا توجد جريمة مع سبق الإصرار (في هذه القضية) .. وهناك درجة من العفوية وسوء التقدير والندم" من جانب المتهم.