السبت 29 يونيو 2024

10 معلومات لا تعرفها عن محمد بن سلمان ولي عهد السعودية الجديد

21-6-2017 | 11:23

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا ينص على إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، من منصبه وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليا للعهد، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع، و تنشر"الهلال اليوم" أبرز المعلومات عن ولي العهد الجديد.

 

  1. ولد في عام 1985 وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز.

 

  1. والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

 

  1. تلقى تعليمه العام في مدارس العاصمة الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية في الثانوية العامة.

 

  1. حصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، حائزاً على الترتيب الثاني على دفعته.

 

  1. تقلد عدة مناصب خلال مشواره المهني الذي امتد إلى عشر سنوات وابتدأه بممارسة العمل الحر وله العديد من المبادرات والنشاطات الخيرية حصل من خلالها على العديد من الجوائز.

 

  1. متزوج من ابنة عمه صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود.

 

  1. لديه 4 أبناء هم: " الأمير سلمان، الأمير مشهور، الأميرة فهدة، والأميرة نورة".

 

  1.  في 23 يناير 2015 صدر أمر ملكي بتعيينه وزيراً للدفاع كما صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً للديوان الملكي ومستشارًا خاصًا لوالده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمرتبة وزير.

 

 

  1. في 29 أبريل 2015 أصدر والده الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي ينص على اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولياً لولي العهد وتعيين سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ورئيساً لمجلس الشئون الاقتصادية والتنمية.

 

  1. أشرف على "عاصفة الحزم" التي قادتها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، في يوم 26 مارس 2015.