الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. «يلا نروح صد رد».. رواد تويتر يتغزلون في «ثلوج الإسكندرية»

شوارع الإسكندرية

الهلال لايت 20-12-2021 | 15:04

إيمان علي

احتلت الإسكندرية، قمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد انتشار مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو، التي ترصد الأحوال الجوية في عروس البحر المتوسط، والتي شهدت خلال الساعات الماضية، أجواء أوروبية بعد تساقط الثلوج بشكل كبير.

وخلال هاشتاج «الإسكندرية»، تغزّل رواد تويتر في الأجواء الأوروبية التي ظهرت في شوارع المحافظة، حتى أن البعض وصف ما يحدث بأن «إسكندرية أصبحت تنافس شوارع موسكو».

ومن التعليقات الطريفة التي كتبها المستخدمون: «صحيت روحت الشغل قبل الفجر ومش حاسس بصوابع رجلي ومناخيري مشنشنة، بس الشتا حبيبي حبيبي حبيبي»، و«إحسدونا على التلجتين اللي نزلوا بقى كله عمال يقول ياريتني في إسكندرية»، وكتب أخرى: «رغم التعب بس مستعدة أروحها صد رد حالًا»، و«نطلع إسكندرية صد رد كدا».

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار موجة الطقس السيء وعدم استقرار الحالة الجوية، اليوم الإثنين، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري خلال الساعات المقبلة.

ويشهد اليوم الإثنين، ذروة موجة عدم الاستقرار، فهناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد بنسبة من 60% إلى 80%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وهي: «السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد» على فترات متقطعة.

وهناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة 50: 60%، على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا، وهي: «الغربية، الشرقية، المنوفية، مدن القناة، وسيناء»، وشمال الصعيد وهي: «بني سويف، الفيوم، والمنيا» على فترات متقطعة تخف تدريجيًا بعد فترة الظهيرة.

كما تنشط الرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وكذلك اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتصل سرعة الرياح إلى 70-72 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من 4 : 5 متر.

أما عن درجات الحرارة اليوم الإثنين، فهي القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 أما الصغرى 7، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 15 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 8.