السبت 8 يونيو 2024

المياه غمرت البشر.. سكان ماليزيا يهربون من الفيضان إلى أسطح المنازل (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-12-2021 | 21:43

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو يوثّق الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان منطقة في ولاية سيلانجور في ماليزيا، بسبب الفيضانات التي اجتاحت الشوارع وارتفعت إلى الحد الذي يغمر البشر بالمياه .

وفي الفيديو، ظهر سكان ولاية سيلانجور، وهم يجلسون على أسقف المنازل للابتعاد عن المياه الغزيرة، ولتجنب الوفاة غرقًا، فيما أثار الفيديو تعاطف رواد السوشيال ميديا، وبخاصة وأنه أظهر بعض الأطفال وكبار السن الذين جلسوا في الجو شديد البرودة فوق الأسطح لحماية أنفسهم من الغرق في مياه الفيضانات.

يذكر أنه أجلي أكثر من 22 ألف شخص في ماليزيا الأحد بسبب أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ سبع سنوات، وفقا للأرقام الحكومية.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ الجمعة في هذا البلد الصغير الواقع في جنوب شرق آسيا والمعتاد على العواصف الموسمية في نهاية العام، بفيضان أنهار وغمر المناطق الحضرية واضطراب حركة المرور على الطرق الرئيسية.

وأفاد موقع حكومي على الإنترنت أنه تم إجلاء أكثر من 22 ألفا من ضحايا الفيضانات في ثماني ولايات، من بينهم 10 آلاف في ولاية باهانغ في وسط ماليزيا.

وأعرب رئيس الوزراء إسماعيل صبري يعقوب عن دهشته لرؤية سيلانجور، أغنى ولاية في البلاد والمحيطة بالعاصمة كوالالمبور، مغمورة بالفيضانات، ما أجبر أكثر من خمسة آلاف من قاطنيها على مغادرة منازلهم.

وقال في مؤتمر صحافي مساء السبت "في سيلانجور، كانت (الفيضانات) مفاجأة لأن موسم الرياح الموسمية (...) نادرا ما يتسبب في فيضانات في سيلانغور".