الجمعة 3 مايو 2024

محمد فؤاد يشارك متابعيه الاحتفال بعيد ميلاده

محمد فؤاد

فن20-12-2021 | 20:45

حسام يونس

أحتفل الفنان محمد فؤاد، بعيد ميلاده، اليوم، ونشر صورة جديدة من أحدث ظهر له، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلق قائلًا: "النهاردا ٢٠ / ١٢ عيد ميلاد فؤش".

وأضاف محمد فؤاد، من خلال خاصية التعليقات: "حقيقي مفيش كلام يوصف حبي ليكم و غلاوتكم في قلبي.. وشكرا ليكم بجد علي حبكم ومشاعركم الجميلة.. طول عمركم بالنسبالي مش مجرد جمهور لمطرب..إنما أهل و أصحاب وأخوات بحبكم".

يوافق اليوم 20 من ديسمبر، ذكري ميلاد الفنان محمد فؤاد، وتستعرض لكم بوابة دار الهلال أبرز المعلومات عنه:

نشأته 

ولد في محمد فؤاد في مدينة الإسماعيلية، وتربى في حي عين شمس، ونشأ علي حب سماع الغناء من مطربين زمن الفن الأصيل ومنهم عبد الحليم حافظ، وفريد الأطرش وأم كلثوم.

بداية شهرته 

أتت الشهرة للفنان محمد فؤاد بالصدفه البحته، وذلك خلال وجوده لمشاهدة فرقة "فور إم" بقيادة الفنان عزت أبو عوف، في نادي الشمس الرياضي عام 1982، وعند انتهاء الحفل قرر "فؤاد المغادرة وكان آنذاك برفقة شقيقة عبد العزيز، وأحد أصدقائهم، وإذ تلعب الصدفة دورها ويقف أمامهم الفنان عزت أبو عوف بسيارته، ليسألهم عن بوابة الخروج.

وما كان بهم جميع في صوت واحد قائًلا للفنان عزت أبو عوف، أن محمد فؤاد صوته حلو يارب تسمعه يغني معاكم يغني معاكم، فوافق "أبو عوف"، وبالفعل اتصل به في اليوم التالي، وكانت آخر كلمة قالها عزت أبو عوف لمحمد فؤاد: يا رب صوتك يطلع حلو يا محمد.

واستمر محمد فؤاد مع فرقة الفور أم، وقدم معهم مجموعه من الأغاني مثل: "سلطان زماني"، و"متغربين"، وبعد ذلك انفصل محمد فؤاد عن الفرقة، وانتقل بعد ذلك إلي مرحلة جديدة من حياته في الغناء، وذلك بالتوقيع علي عقد لإنتاج ألبومات غنائية، وذلك مع شركة صوت الحب، وهي من أكبر شركات الإنتاج الفني والغنائي في مصر والوطن العربي في ذلك الوقت، وقدم معهم أول ألبوم خاص به يحمل اسم في السكة، ونجح الألبوم، وأغنية في السكة بشكل خاص، نظرا لحداثة هذا اللون من الغناء علي الآذان المصرية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa