الأربعاء 15 مايو 2024

الليلة.. حفل توقيع رواية «القطائع» لـ ريم بسيوني بمكتبة البلد

ريم بسيوني

ثقافة21-12-2021 | 12:33

بيمن خليل

تستضيف مكتبة البلد حفل توقيع ومناقشة رواية «القطائع» أحدث الأعمال الروائية للكاتبة ريم بسيوني، ويناقشها ويدير الحوار الشاعر والناقد شعبان يوسف، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء 21 ديسمبر.

 

ريم بسيوني كاتبة وروائية مصرية، وأستاذة في الجامعة الأمريكية، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير و الدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في "علم اللغويات".

 

ثم حصلت على الدكتوراه في "تحليل الخطاب السياسى" من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة، حاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربي، عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون، عادت إلى مسقط رأسها "مصر" عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013.

 

وتكتب ريم بسيوني القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية، صدر لها سبع روايات هي بائع الفستق، ورواية رائحة البحر، ورواية الدكتورة هناء، ورواية الحب على الطريقة العربية، ورواية اشياء رائعة، ورواية مرشد سياحي، ورواية أولاد الناس ثلاثية المماليك.

Dr.Radwa
Egypt Air