الأربعاء 1 مايو 2024

حملة رقابية مكبرة لمتابعة الأسواق بمراكز البحيرة

البحيرة

محافظات21-12-2021 | 12:41

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام لمحافظة البحيرة، بتشكيل حملة رقابية مكبرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة وإدارة تموين دمنهور وكفر الدوار وإيتاي البارود أسفرت عن ضبط ٢٠ محل مستلزمات طبية لعدم الإعلان عن الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم الاحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية يقدم لجمهور المستهلكين، وضبط أدوات طبية بدون فواتير بـ ٢ محل عبارة عن أجهزة قياس حرارة وضغط وسكر وكحول.

 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.

 

كما أسفرت الحملة عن  تحرير محضر لمعرض سيارات لعدم الإعلان عن السعر الشامل للسيارة ومواصفاتها، وضبط ٤ محلات مستلزمات طبية لعدم الإعلان عن الأسعار والاستعداد والاسترجاع وعدم الاحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية، وضبط مركز صيانة أجهزة كهربائية بدون ترخيص، بالإضافة إلى ضبط ٢ مطعم بدون ترخيص ومحل هدايا غير معلن عن الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع و٢ محل بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار .

 

وقام قطاع التموين بضبط مصنع مستحضرات تجميل لعدم وجود ترخيص بالمصنع وتم التحفظ على ٢١ شيكارة وكذا التحفظ على ٥٠ كرتونة.

 

من جانبه، شدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

Dr.Randa
Dr.Radwa