الأربعاء 15 مايو 2024

الخارجية الصينية: بكين تعترض بشدة على نشر صواريخ أمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادي وفي أوروبا

الصين

عرب وعالم21-12-2021 | 13:42

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعترض بشدة على قيام الولايات المتحدة بنشر صواريخ متوسطة المدى فى كل من منطقة آسيا والمحيط الهادى وفى أوروبا . 

وقالت الوزارة في معرض - بيان نشر اليوم - إن الصين كانت قد أعربت مرارا و بوضوح عن موقفها بشأن مسألة نشر صواريخ متوسطة المدى ، ولذلك فإنها تعارض بشدة قيام الولايات المتحدة بنشر هذه الصواريخ فى كل من منطقة آسيا والمحيط الهادى وأوروبا بأى شكل من الأشكال " . 

ومن ناحية أخرى ذكرت الوزارة فى معرض تعليقها على مقترحات روسيا بشأن مسألة الضمانات الأمنية" انه يتعين على حلف الأطلنطى / الناتو / أن يتخلى عن التحيزات الايدلوجية ، وأن يفعل الكثير من أجل الحفاظ على الأمن الدولي والاقليمي " .

وأضافت " انه يتعين على حلف الناتو - بوصفه أكبر حلف عسكري في العالم - أن يتخلى عن عقلية الحرب الباردة ، وأن يبذل الكثير من الجهد من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين والاقليميين " . 

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد نشرت يوم 17 ديسمبر مشروع اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة وحلف الأطلنطى بشأن مسألة الضمانات الأمنية ، واقترحت فى أحد البنود أن يقدم الحلف ضمانات بعدم القيام باجراء توسعى داخل الأراضي الأوكرانية .

 

Dr.Radwa
Egypt Air