الإثنين 13 مايو 2024

الدخول مجاني.. فيلم المغامرات الأمريكي «Togo» في أوبرا دمنهور

نادي السينما

محافظات21-12-2021 | 14:09

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والارتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راق.

من جانبها،  قالت إيمان مكاوي - مدير دار أوبرا، إن نادي سينما أوبرا دمنهور يعرض مساء اليوم فيلم المغامرات الأمريكي "Togo" في نادي السينما فى تمام الساعة السادسة.

جدير بالذكر أن الفيلم من إخراج إريكسون كور وإنتاج والت ديزني بيكتشرز، وتدور أحداث الفيلم حول يونارد سيبالا وكلبه توغو الذي يربيه، وهو من إنتاج ٢٠١٩ ولكن يصور الأحداث كأنها في عام ١٩٢٥، فى وقت الشتاء أثناء الطقس البارد، وفي ظروف قاسية تحت الصفر، ويقدم مزيجا من العاطفة والتحدي.

يأتى ذلك في إطار التعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر والمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست/ زينب عزيز.

ويعقب العرض ندوة مع كلا من الناقد السينمائي أحمد النبوي بالمركز القومي للسينما، إعداد وتقديم الفنانة التشكيلية/ إيمان مكاوي، وإشراف فني الدكتور/ خالد داغر.

وتفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجاناً لمشاهدة الفيلم تحقيقاً لمبدأ العدالة الثقافية، والذى تسعى الأوبرا لتحقيقه، كصرح حضاري ومنبراً ثقافياً مفتوحاً لجميع فئات المجتمع وشرائحه، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور .

Dr.Radwa
Egypt Air