الإثنين 13 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» بمركز الوقف

محافظ قنا خلال جولة التفقد

محافظات21-12-2021 | 16:26

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه يجري تطوير وتجميل المنطقة المحيطة بمجمع الخدمات الحكومية بقرية المراشدة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

وأكد أن هذه المجمعات ستُنهي معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات التي تم تنفيذها ضمن "حياة كريمة"، تمهيدا لافتتاحها خلال الأيام المقبلة بقرية المراشدة مركز الوقف، لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية بالمجمع المقام على مساحة 420 م2.

يضم المجمع ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 13.5 مليون جنيه، ويضم وحدة محلية، مجلس محلي، مكتب بريد، شهر عقاري، سجل مدني، وحدة تضامن اجتماعي، مركز تكنولوجي، ومكتب تموين، ويخدم 55 ألف نسمة.

وتابع المحافظ أعمال رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة "المشروع الأوروبي" بقرية المراشدة، وذلك في إطار عمليات التطوير التي تنفذ من خلال مبادرة حياة كريمة، لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجا

كما تفقد المحافظ تطوير وحدة إسعاف المراشدة والتي تضم سيارتين مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة لتضاف للخدمة التي يقدمها مرفق الإسعاف بالمحافظة للمساعدة على سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة

وفي سياق آخر، تفقد المحافظ أعمال تطوير مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي التابع لمنطقة كهرباء مصر العليا تمهيدا لافتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد محافظ قنا أن الدولة قامت بوضع خطة لتطوير شبكات توزيع الكهرباء لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال رفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة الكهربائية وتحسين جودة الخدمة لمواجهة الزيادة المستمرة في طلب الطاقة الكهربائية والزيادة المستمرة للأحمال، موضحا أن مركز تحكم الكهرباء الإقليمي بنجع حمادي يراقب 98 محطة كهرباء ضمن قطاع كهرباء مصر العليا والذي يضم محافظات "سوهاج وقنا والأقصر وأسوان". 

وأكد أنه سيراقب تشغيل محطات الكهرباء ومستوى أدائها بما يحقق استقرار الشبكة فضلا عن دوره في سرعة تحديد مواقع الأعطال وأسبابها ومن ثم تقليل أوقات الإصلاح وزمن الانقطاع في الشبكة الكهربائية نتيجة الظروف الطارئة والمحافظة على استمرار التغذية الكهربائية وتأمين وصولها لمراكز الأحمال بمحافظات جنوب الصعيد.

وأشار إلى أنه تم تطوير المركز بتكلفة 327 مليون جنيه بتمويل من الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" من خلال قرض ميسر، لافتا إلى أنه شارك في تنفيذ أعمال التطوير كبري الشركات المتخصصة في مجال الكهرباء والطاقة وهي "سيمينز وإريكسون وصان مصر "موجها بضرورة الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة في كافة المجالات بما يخدم تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ قنا، إن المحافظة حققت المركز الأول على مستوى الصعيد في تحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع، وفقا لتقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وأوضح أن الحملة بدأت 16 ديسمبر الجاري، وبلغ أعداد الحيوانات المحصنة من الأبقار والجاموس 55 ألفا و754 رأسا، بنسبة 78% من إجمالي حصر الحيوانات

 

Dr.Radwa
Egypt Air