الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع اسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

ابار نفط

اقتصاد21-12-2021 | 16:10

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعا وسط استمرار قلق المستثمرين من الانتشار السريع لمتحور أوميكرون.

وارتفع خام برنت 84 سنتا أو 1.2 % إلى 72.36 دولار للبرميل بحلول الساعة 1117 بتوقيت جرينتش وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 95 سنتا أو 1.4 %إلى 69.56 دولار للبرميل.

وقد ارتفع كلا العقدين بمقدار دولار واحد تقريبًا في وقت سابق من الجلسة.

وقال تاماس فارجا، محلل النفط في شركة الوساطة في لندن بي في إم أويل أسوشيتس: "إنها سوق عملية تريد أن تصعد لكنها تعرف أن عمليات الإغاثة مثل تلك التي حدثت هذا الصباح لن تستمر".

وأضاف تاماس: “من المرجح أن يكون الاتجاه الصعودي محدودًا وسيتم الترحيب بمزيد من القيود مع تجدد البيع”.

وقال مصدران من مجموعة أوبك لرويترز إن التزام المجموعة بتخفيضات إنتاج النفط ارتفع إلى 117٪ في نوفمبر من 116٪ قبل شهر، مما يشير إلى أن مستويات الإنتاج لا تزال أقل بكثير من الأهداف المتفق عليها.

وكشف استطلاع أولي الاثنين الماضي أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الرابع، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير والبنزين الأسبوع الماضي على الأرجح.

وشهدت أسعار النفط العالمية، انخفاضا بلغ 3% عند تسوية تعاملات الإثنين الماضي، في ظل تصاعد وتيرة القلق حيال متحور "أوميكرون" الجديد وتداعياته على أنشطة الاقتصاد حول العالم.

وتضررت أسعار النفط من إعلان هولندا بدء تطبيق إجراءات إغلاق جديدة لوقف تفشي فيروس “كوفيد-19″، بالإضافة إلى إعلان المملكة المتحدة احتمالية تشديد القيود الحالية، وقرار ألمانيا منع دخول الأشخاص من المملكة المتحدة باستثناء المواطنين والمقيمين والمسافرين العابرين بين البلدان

 

Dr.Radwa
Egypt Air