الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: 4600 طالب تقدموا للاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية

رئيس جامعة بني سويف

محافظات21-12-2021 | 18:31

دار الهلال

 أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف اليوم أن إجمالي الطلاب المتقدمين للاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة بلغ 4600 طالب ، مشيرا إلى أنه تم عقد 4 اختبارات أكاديمية متتالية وسيتم عقد الاختبار التالي في شهر يناير المقبل. 

وذكرت الجامعة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجامعة، بحث خلال ترؤسه اجتماع لجنة الإشراف على مركز اللغات والترجمة، عقد دورات تدريبية إلكترونية لاختبار "التوفل" والاختبار الأكاديمي ، إلى جانب التواصل مع عدد من المدربين المعتمدين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية ؛ والعلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية للحصول على الشهادات المعتمدة للتدريس باللغة الإنجليزية؛ تفعيلا لدور المركز في دعم التطوير المهني لخريجي الجامعة والارتقاء بمستوى مدرسي اللغة الإنجليزية من طلاب كليات التربية والآداب والألسن.

وأكد الموافقة على عقد ورشتي عمل يُحاضر فيهما أحد المدربين المعتمدين من جامعة كامبريدج؛ للتدريب على طرق التدريس المتطورة للراغبين من طلاب الجامعة كبداية لسلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى معلمي اللغة الإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ والدكتور هشام عبد العزيز مدير مركز اللغات والترجمة وأعضاء اللجنة.