السبت 29 يونيو 2024

طفلان بريطانيان يقضيان ليلة كاملة فى «وضع خطر» من أجل الفقراء

الطفلان

الهلال لايت 21-12-2021 | 19:03

ميادة عبد الناصر

هناك الكثير من الأشخاص يقومون بعمل العديد من  المغامرات وذلك من أجل الأعمال الخيرية، تتضمن بعض التحديات من أجل جذب أنظار الآخرين لدفع الأموال من أجل الفقراء والمرضى والمحتاجين ومن ضمن هؤلاء رجل بريطانى يقوم دائما بعمل التحديات لكى يجمع الأموال من أجل الأطفال الفقراء.

ولكن المميز فى هذه المرة أنه جعل أبنائه يشتركون معه فى عمل الخير من خلال جعلهم يقومون بمغامرة جريئة وهدفه فى هذه المرة كان شراء الهدايا للأطفال الفقراء فى أعياد الميلاد.

ومن خلال قضاء الشقيقين يوماً كاملاً على فراش معلق على حافة منحدر صخري يبلغ ارتفاعه 35 متراً بعد أن استلهما فكرة التخييم على قمة الجرف بسبب مشاهدتهم  الممثل الكوميدي جاك وايتهول يقوم بمغامرات مماثلة على شاشات التلفزيون وأرادا تقليده وذلك بحسب تقرير نشره موقع " ديلى ميل " البريطانى.

ونجح التحدى بالفعل فى جمع حوالي 4000 جنيه استرليني لصالح دار لرعاية الأطفال في مقاطعة ساسكس في إنجلترا مقابل شراء هدايا بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد لهذا العام وقال مارتن سترينغ، مدير دار شيستنت تري لرعاية الأطفال في جنوب شرق إنجلترا التى تم دعمها ، إن دعم دانيل وشقيقه يمثل مبادرات ملهمة للأطفال.

واستطاع دانيال ماكديارميد  ذو الـ13 عاماً  وشقيقه كالفن ذو الـ18 عاماً  خلال 24 ساعة في وجه الرياح العاتية، وأمضيا ليلة كاملة في ظروف طقس شديد البرودة في قمة المنحدر الصخري على ساحل بيمبروكشاير في جنوب غرب ويلز.

وقال دانيل عن لحظات المغامرة كان الجو شديد البرودة وفي أوقات اقتربت درجات الحرارة من التجمد، وكان معنا غطاء التدفئة لكن في أحيان هبت علينا رياح بسرعة 50 ميلاً في الساعة، وكان المكان مظلماً ومخيفاً وصاخباً بأصوات الأمواج المتلاطمة وأضاف كان الوضع مخيفاً للغاية، ولم نحصل على غمضة عين.

من جانبه قال والد الشقيقين إنهما اتصلا به حوالي الساعة الرابعة صباحاً، وكانا خائفين لدرجة طلبهما التوقف عن مواصلة المغامرة، لكن كنت أثق بقدرتهما على إكمالها ولكنى تحدثت معهم  حول الهدايا التي يمكن أن يشتريها الأطفال إذا تمكنا من إكمال التحدي، وقد تفهما الأمر ونجحا في إكماله.

واعتاد دانيال على القيام بالأعمال الجريئة من أجل الأعمال الخيرية منذ صغره، وجمع في السابق أكثر من 10 آلاف جنيه استرليني للأعمال الخيرية والسبب فى أنى فكرت فى هذه الأعمال أنى رأيت الكثير من الأطفال الفقراء، وفكرت في كيفية مساعدتهم.