الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

موسى: لن ترضخ لضغوط أي دولة.. وأمريكا تتحدث عن حقوق الإنسان وتتجاهل انتهاكاتها

أحمد موسى

توك شو21-12-2021 | 21:25

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك دول تحاول الضغط على مصر وتضايقها، مشيرًا إلى أن مصر لن ترضخ لأي ضغوط من أي دولة.

وتابع خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر لن تقف عند دولة بعينها، وأنها لديها كل أنواع التسليح من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن مصر لا تتدخل ابدا في شئون القضاء، ولا تلفت إلى الدعوات الألمانية بخصوص بعض السجناء، موضحًا أن علاقة مصر كانت قوية في وقت تولي المستشار الألمانية ميركل، قائلا: «بداية عمل المستشار الجديد لالمانيا غير مبشرة».

وأوضح  أحمد موسى، أن مصر بها 54 ألف منظمة، مشيرًا إلى أن أمريكا تدافع عن 7 منهم فقط، كما أشار  إلى أن هناك منظمات مصرية تحصل على تمويل خارجي زعلانين من أحكام قضائية ينتهجون نهج منظمات خارجية.

وقال إن المنظمات الأمريكية التي تدعي الدفاع عن المتهمين في جرائم إرهاب، حجبت الحسابات الشخصية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يدافع عن نفسه ليفوز عليه بايدين.

وأضاف: «أمريكا تتحدث عن حقوق الإنسان وتتجاهل الانتهاكات على أراضيها»، مؤكدا أن القضاء المصري عادل ونزيه ولا يتأثر بما يحاول نشره من المنظمات الممولة، قائلا: «عايزين يحللوا القرشين».
وتابع موسى: « القضاء المصري هو الجهة الوحيدة التي تستطيع ان تفرج عند السجناء .. والقضاء المصري لا يسمع أي كلام خارجي».

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا شديد اللهجة ترد فيه على تصريحات الحكومة الألمانية وتدخلها في الشأن الداخلي المصري فيما يخص جلسة محاكمة متهمين أمام القضاء المصري.