الثلاثاء 18 يونيو 2024

قيادة الدراجات والاستماع إلى الموسيقى.. نصائح تجعلك نشيطا فى فصل الشتاء

صورة تعبيرية

الهلال لايت 22-12-2021 | 00:16

ميادة عبد الناصر

مع بداية فصل الشتاء بشكل رسمي اليوم، ومع برودة الجو التي تزداد بشكل كبير، يصاب الكثيرون بحالة من الكسل تجعلهم غير قادرين على التأقلم مع فكرة أنه لابد وأن تمارس حياتك بشكل طبيعي، بل يكونوا على استعداد للدخول في حالة بيات شتوي تجعلهم غير قادرين على التحرك من أماكنهم.

 ويوجه موقع «تايمز أو أنديا»، العديد من النصائح لكي تكون أكثر نشاطًا في فصل الشتاء، ولا تشعر بثقل العمل والحركة مع برودة الجو.

الاستيقاظ  مبكرًا

لابد أن نكون حريصين على الاستيقاظ باكرًا، وتأدية بعض التمارين السهلة التي تسهم في منح الجسم الطاقة الإيجابية، والخروج أكثر في الصباح والتواجد في الأماكن المفتوحة التي تصلها أشعة الشمس.

الانخراط في الأنشطة الاجتماعية

يفضل الانخراط في الأنشطة الاجتماعية، مثل الأنشطة الخيرية والتطوعية، فهي تولد شعورًا بالإنجاز والسعادة، وتعزز الشعور بالرضا والإيجابية.

الجلوس بجانب النافذة

 فصل الشتاء من أجمل الفصول التي تساعدك على الاستمتاع بالطبيعة، والجلوس بقرب نوافذ البيوت يساعدك على التأمل، فاحرص على فتح الستائر وإفساح المجال لأشعة الشمس للدخول إلى المنزل أو مكان التواجد.

اتباع نظام غذائي صحي

عادة الشتاء يجعل الجسم يشتهي كميات متزايدة من السكر والكربوهيدرات، مثل الشوكولاتة والمعجنات، وهذا يزيد من الشعور بالتوتر، لذلك يجب الانتباه والابتعاد عنها والتركيز على تناول الأغذية الصحية مثل الخضراوات والفواكه.

ممارسة التمارين الرياضية

 ممارسة الرياضة تساعد على أن يكون الجسم نشيطًا، ويفضل ممارستها في الأماكن المفتوحة، ومن الرياضات التي قد تفي بالغرض المشي، والجري، وقيادة الدراجة في الأماكن المكشوفة.

الاستماع إلى الموسيقى المبهجة

 الاستماع إلى موسيقى مبهجة يساعدنا كثيرًا في تحسين المزاج بشكل ملحوظ، ويساعد على محاربة الملل والكسل.