السبت 29 يونيو 2024

استقرار اسعار النفط اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021

ابار نفط

اقتصاد22-12-2021 | 11:16

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، استقرار وسط مخاوف من أوميكرون، بعد أن أوقفت سنغافورة السفر الخالي من الحجر الصحي وجددت أستراليا دفع التطعيم بسبب زيادة حالات الإصابة بمتغير أوميكرون.

ووفقا لوكالة رويترز ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات بما يعادل 0.1 %إلى 74.06 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 3.4 % في الجلسة الماضية. كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو 0.3 % إلى 71.36 دولار للبرميل في الساعة 0610 بتوقيت جرينتش بعد أن قفزت 3.7 % أمس الثلاثاء. كما كشفت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت الأسبوع الماضي انخفاضًا أكبر من المتوقع.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 3.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 17 ديسمبر الحالي ، وفقًا لمصادر السوق ، مقارنة بانخفاض 2.8 مليون برميل توقعه 8 محللين من المقرر صدور البيانات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء. على الجانب الآخر ، قالت حكومة سنغافورة إنها ستجمد جميع مبيعات التذاكر الجديدة للرحلات الجوية والحافلات من 23 ديسمبرالحالي إلى 20 ينايرالقادم إلى دولة المدينة ، مستشهدة بمخاطر أوميكرون.

وأدت القيود المفروضة على التنقل في جميع أنحاء العالم مرة أخرى إلى إثارة المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود. ألمانيا وأيرلندا وهولندا وكوريا الجنوبية من بين الدول التي أعادت فرض عمليات الإغلاق الجزئي أو الكامل أو تدابير أخرى للتباعد الاجتماعي في الأيام الأخيرة. . وقالت شركة الاستشارات جي بي سي إنيرجي في مذكرة إنه مع تنامي مشكلات الإنتاج في روسيا ومختلف دول أخرى في حوض المحيط الأطلسي ، من المحتمل أن يدفع المنتجون في الشرق الأوسط من أجل استمرار الزيادات الشهرية في الحصص.

الاكثر قراءة