الإثنين 24 يونيو 2024

مركز دندرة ينظم ندوة «كاتب وكتاب» ضمن مبادرة «الأقصر تقرأ»

21-6-2017 | 16:40

نظم أعضاء مركز دندرة الثقافي بالأقصر مكتب منشأة العماري، الندوة الثقافية "كاتب وكتاب" ضمن مبادرة "الأقصر تقرأ" التي أطلقها المركز بهدف زيادة الوعي بأهمية القراءة وحث المواطنين على الاطلاع والتزود من الكتب والتسلح بسلاح العلم والثقافة لمواجهة التحديات الحالية. 

 ناقشت الندوة كتاب "الروح الهندية" الصادر عن دار بردية للنشر لمؤلفه تشارلز ألكسندر إيستمان وقام بترجمته الأديب الحسين خضيري.

حاضر في الندوة الأديب الحسين خضيري مترجم الكتاب الذي أشار إلى تناول المؤلف في كتابه لطقوس وتفاصيل الحياة الدينية والروحية للهنود الحمر، وأسرار معتقدات الهندي الأحمر ومدى إيمانه بها وسر عبادته.

شهد الندوة محي الدين طه منسق بمركز دندرة الثقافي وعدد من الأدباء والمثقفين والشباب من المهتمين بالقراءة والترجمة.

صدر للشاعر والمترجم الحسين خضيري من قبل 3 دواوين شعرية "أغنية لغدٍ بعيد" "مدن الغيم" و"تراتيل المريد" وله من الكتب المترجمة "فرسان الفن" عن المركز القومي للترجمة و"الزهرة الأخيرة" عن سلسلة آفاق عالمية بهيئة قصور الثقافة و"مريم العذراء في الفن"، عن سلسلة كتاب اليوم بمؤسسة أخبار اليوم، و"فتيات صنعن تاريخًا" عن دار وعد، و"أيام أورشليم الأخيرة" سلسلة كتاب الهلال، و"رسائل من الحرب العالمية الأولى" و"مدن دفينة" عن سلسلة كتاب الهلال و"دافنشي .. دراسة تحليلية لذكريات رضيع"، عن دار الربيع العربي، و"أساطير إيطالية وقصص إيطالية"، كتاب مترجم تأليف إيمي ستيدمان المركز القومي للترجمة.