الأحد 5 مايو 2024

الدفاع الروسية: رئيسا هيئتي الأركان الروسية والأمريكية ناقشا قضايا الأمن الدولي

الدفاع الروسية

عرب وعالم22-12-2021 | 19:13

دار الهلال

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فاليري جيراسيموف، اليوم، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي مارك ميلي، حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية . 

وقال وزارة الدفاع الروسية ،في بيان اليوم ، إنه "جرى اتصال هاتفي بين رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، النائب الأول لوزير الدفاع جنرال الجيش، فاليري جيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارك ميلي".

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن الطرفين ناقشا القضايا الملحة المتعلقة بالأمن الدولي، دون الكشف عن تفاصيل، فيما أوردت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن متحدث باسم الجنرال ميلي، أن المحادثة تناولت موضوعات مثيرة للقلق ذات العلاقة بالأمن الإقليمي.

وجرت المحادثات الأخيرة بين جيراسيموف وميلي، على خلفية توجيه موسكو اقتراحا إلى الولايات المتحدة والناتو لبلورة اتفاقيات راسخة ملزمة قانونا تستبعد توسع حلف الناتو شرقا ونشر أسلحة جديدة بالقرب من حدود روسيا.

وفي وقت سابق أعلنت واشنطن وسائر عواصم دول الناتو وكييف عن قيام روسيا بحشد قواتها على حدود أوكرانيا، وفي 9 ديسمبر أكد جيراسيموف أن روسيا لا تخطط لغزو أوكرانيا، واصفا ادعاءات وسائل الإعلام بهذا الشأن بالكاذبة.