الإثنين 30 سبتمبر 2024

4 مواليد كل دقيقة.. أحمد موسى: الزيادة السكانية تلتهم جهود التنمية

أحمد موسى

أخبار22-12-2021 | 20:50

إبراهيم سعيد

حذر الإعلامي أحمد موسى، من الزيادة السكانية التي تلتهم التنمية التي تنفذها الدولة، مشيرًا إلى أن هناك زيادة كبيرة في النمو السكاني، وهي أربع مواليد كل دقيقة.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، إذا استمرت الزيادة السكانية على هذا الوضع سوف يحدث انفجار سكاني.

وأوضح أن الانفجار السكاني أهم مشكلة تواجه مصر، وما يحدث الآن من مشروعات تنموية بمعدلات العمل الحقيقية لم يحدث في تاريخ مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، شهد افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول في أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد.

وبدأت وقائع حفل الافتتاح - الذي حضره عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة - بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تناولت جهود الدولة في تنمية الصعيد، من خلال إقامة عدد من المشروعات القومية على مدار السنوات السبع الماضية، وتستهدف تحسين مستويات المعيشة لمواطني محافظات الصعيد، مؤكدًا أن الدولة عملت على تحقيق جودة الحياة وتوفير الخدمات للمواطنين وتقليل معدلات الفقر من خلال إقامة المشروعات التنموية.