السبت 18 مايو 2024

«توك توك» في ختام مهرجان القاهرة للفيلم القصير.. السبت

مهرجان القاهرة للفيلم القصير

فن23-12-2021 | 11:58

همت مصطفى

أعلن مهرجان القاهرة للفيلم القصير، منذ قليل، عرض فيلم "توك توك" للمخرج محمد خضر، في حفل ختام المهرجان، بعد غد السبت، بمركز الإبداع الفني في دار الأوبرا.

فيلم "توك توك"مستوحى من قصة حقيقية وتدور أحداثه حول الفتاة "ولاء" التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن رحل زوجها وهاجر لخارج البلاد بطريقة غير شرعية، وتجبرها الظروف على العمل كسائقة "توك توك"، تحاصرها الكثير من المشكلات وتواجه سلبيات المجتمع من عنف وتحرش وسيطرة الذكور على سوق التكاتك.

والفيلم من بطولة إلهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، ندى أكرم، عمر راشد، ماري جرجس، منتج فني: يحيى الغريب، موسيقى تصويرية: سيف الدين هلال، إنتاج: رامي يعقوب، شيرين علاء ومحمد خضر، شاركه في التأليف شريف عبد الهادي، ومن إخراج وتصوير ومونتاج: محمد خضر.

يذكر أن الفيلم الروائي القصير "توك توك"، فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان پان أفريكان السينمائي الدولي في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بدورته الـ 29، وهو من المهرجانات العالمية المؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار.

مهرجان القاهرة للفيلم القصير للدورة الثالثة، انطلق مساء الثلاثاء الماضي، ويستمر حتى السبت 25 ديسمبر الجاري، بسينما الهناجر في الأوبرا، وجميع العروض مجانية، والدخول بأسبقية الحضور في أيام المهرجان، التي بدأت أمس الأربعاء، ويلي عروض الأفلام مناقشته بحضور صناع الأفلام.