الخميس 16 مايو 2024

أوبرا الإسكندرية تحيي ذكرى رحيل فريد الأطرش الليلة

مسرح سيد درويش

ثقافة23-12-2021 | 12:18

عبدالله مسعد

يستقبل مسرح سيد درويش بالإسكندرية، في الثامنة مساء اليوم الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وذلك احتفالا بمرور سبعة وأربعين عاما على رحيل الموسيقار الكبير فريد الأطرش.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أعمال ملك العود فريد الأطرش، حيث يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى "لحن الربيع" أداء عازف العود وليد سلامة، لكتب على أوراق الشجر، قلبي ومفتاحه أداء الفنان مصطفى سعد، يا بدع الورد، ليالي الأنس أداء الفنانة شروق شريف، علشان مليش غيرك.. يا مالكة القلب أداء الفنان محمدالخولي.

وفي الفاصل الثاني من الحفل تقدم الفرقة الموسيقية لحن الخلود، بنادى عليك أداء الفنان أيمن مصطفى، مانحرمش العمر منك، نجوم الليل أداء الفنان ياسر سعيد، جميل جمال، عش أنت أداء الفنان محمد  متولي.

يذكر أن الموسيقار فريد الأطرش لقب بــ "ملك العود" و"موسيقار الأزمان"، وقد وافته المنية في 26 ديسمبر من عام 1974، بعد أن ترك بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى، حيث يعد من أعلام الفن فى مصر والعالم العربى، لحن لكبار المطربين والمطربات، وقدم أكثر من 30 فيلما سينمائيا، وحصل على أكثر من 17 وسام وقلادة من ملوك ورؤساء العالم، وكان أخر ماحصل عليه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في عام 1970.