الخميس 16 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية: 62554 طالب تقدموا للالتحاق بكلية الشرطة

اللواء دكتور أحمد إبراهيم

الجريمة23-12-2021 | 12:48

منال حماد

كشف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد اول وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن تقدم نحو 62 الفا و554 طالبا وطالبة للالتحاق بكلية الشرطة من خريجى كليات الحقوق والمؤهلات الجامعية والحاصلين على الثانوية العامة والازهرية ما يعادلهما من الشهادات الأجنبية. 


وأوضح مساعد وزير الداخلية  خلال فاعليات المؤتمر المنعقد داخل مقر بحوث الشرطة بالتجمع الخامس عن  تقدم نحو 13 الف طالب من محافظات الوجة القبلى و1907 من محافظات شرق القناة و19 ألف من المحافظات المركزية وباقى المتقدمين من محافظات الوجة البحرى .


 


قبول دفعة جديد من طلبة كلية الشرطة 

وأعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم  مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اعتماد اللواء  محمود توفيق وزير الداخلية قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة الحاصلين على الثانوية العامة والمؤهلات الجامعية وخريجى الحقوق للعام الدراسى 2021_2022

 

وخلال موتمر صحفى عُقد بمقر أكاديمية الشرطة تم استعراض مراحل القبول واجتياز الإختبارات والأعداد المتقدمة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والتخصصات الجامعية المختلفة وخريجى الحقوق .

وخضع المتقدمون للعديد من الإختبارات التى تكفل التحقق من الشروط اللازمة لتولى أعباءة الوظيفة الشرطية وتم الإستعانة بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الحاسب الآلى لإجراء الاختبارات ورصد نتائجها بصورة آلية دون تدخل العنصر البشرى .

 

وروعى فى نتيجة القبول التمثيل الجغرافى حيث إن المقبولين يمثلون كافة شرائح المجتمع .

وعلى هامش المؤتمر تم عرض فيلم تسجيلى يوضح تدريبات طلبة كلية الشرطة خلال مراحل تأهيلهم داخل الكلية وما تزخر به من إمكانيات بشرية وتكنولوجيا تؤهلها لإعداد رجل شرطة عصرى قادر على أداء مهامه مهما كانت المستجدات الأمنية .