الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير عن الترحيب بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات: «حافز له على التقدم»

الدكتور عادل عامر

أخبار23-12-2021 | 15:52

إسراء خالد

أكد الدكتور عادل عامر، مدير عام مركز المصريين للدراسات السياسية والاقتصادية، أن القطاع الخاص يشهد اهتمامًا غير مسبوق، وتتوالى القرارات المتعلقة به، والتي تصب في مصلحته، وتساعده على التوسع والمشاركة مع الدولة في إحداث التنمية والتقدم.

وقال عامر، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، إن ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية بمثابة حافز لهم على التقدم، ورسالة بأن الدولة تدعمهم، وتحقق كل ما من شأنه أن يعود بالنفع على الدولة، والمواطن، فالقطاع الخاص يحظى بتوافر العديد من التسهيلات التي تمكنه من الانطلاق في أسواق الاستثمارات ودفع عجلة الإنتاج.

وشدد على أن القطاع الخاص، تمكن من المشاركة في العديد من مشروعات التنمية وعلى رأسها مشروعات البنية الأساسية والتعليم، والتي تكلف الدولة مبالغ طائلة، منوهًا إلى أن ترحيب الدولة بدور القطاع الخاص يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وزيادة الناتج القومي، إلى جانب المساهمة في فتح سبل جديدة للاستثمارات الداخلية والخارجية؛ مما ينعكس بدوره على توفير المزيد من فرص العمل للشباب، وزيادة الدخل القومي وتوفير العملة الصعبة.

التنسيق مع القطاع الخاص    

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتنسيق مع القطاع الخاص ذي الخبرة والإدارة المحوكمة والإنتاج المتميز، وذلك لإقامة مشروعات تستهدف توطين الصناعات على نحو مستديم ومستقر، بما يصب في صالح خطط التنمية الشاملة للدولة على المدى الطويل.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وعمرو قنديل رئيس مجلس إدارة شركة "قنديل للصلب".