الخميس 20 يونيو 2024

طائرة مسيّرة ترصد مشاهد رائعة لمدينة تركية تحولت للون الأبيض بسبب الثلوج (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-12-2021 | 22:20

إيمان علي

التقطت الطائرات المسيرة التركية مشاهد رائعة لمنطقة بيكوز في ولاية اسطنبول التركية وهي مغطاة باللون الأبيض، بعد تساقط الثلج صباح الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، منطقة بيكوز التركية وهي مغطاة باللون الأبيض بسبب تساقط الثلوج، لتعطي المدينى مظهرًا فريدًا من نوعه.

تحولت مدينة إسطنبول إلى اللون الأبيض، حيث تساقطت الثلوج في الأجزاء المرتفعة من جامليكا وبيكوز وتشيكميكوي وساريير، ما تسبب في اضطرابات حركة المرور.

وحولت الثلوج المتساقطة في ساريير مضيق البوسفور إلى اللون الأبيض.

وعلى الجانب الآخر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبيرة في عدة مناطق في البلاد .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن درجات الحرارة ستنخفض من 6 – 10 درجات تحت معدلها الطبيعي في المناطق الساحلية لبحر إيجة والبحر المتوسط، وأضافت أن الأمطار والثلوج ربما تفقد تأثيرها غدًا لكن درجات الحرارة ستبقي أقل أقل من المعدل الطبيعي الموسمي .

أدنى وأعلى درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن حتى يوم الجمعة، أنقرة -9 / -2، إسطنبول 0/6، إزمير 5/14، قونية -12/0، سامسون 1/10، طرابزون -1/7، أرضروم سوف تكون -19 / -6 درجات، ديار بكر -5 / 6 درجات.

وسيكون الطقس البارد ساري المفعول حتى نهاية الأسبوع المقبل، وسترتفع درجات حرارة الهواء ابتداء من المناطق الغربية في البلاد يوم الجمعة وستصل إلى المعتاد الموسمي.