السبت 8 يونيو 2024

فرح مميكن أحدث التقاليع.. حفل الزفاف على «فيسبوك» والنقوط بـ«تحويل بنكي» (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-12-2021 | 19:42

إيمان علي

بطريقة مبتكرة تتناسب مع الظروف الراهنة بسبب انتشار وباء كورونا، توصّل عروسان أردنيان إلى فكرة غير تقليدية للاحتفال بزفافهما وسط أسرتيهما وأصدقاءهما.

ومع الإجراءات الاحترازية المشددة التي يفرضها الأردن، قرر العروسان الامتثال للتعليمات الصحية، وتوفير تكاليف حفل الزفاف الكبيرة، حيث توصّلا إلى فكرة إقامة حفل زفافهما في منزلهما، وبثه عبر خاصية "البث المباشر" على "فيسبوك"، وشارك الأصدقاء فرحة العروسين اللذين نشرا كذلك رقم حساب بنكي لتلقي "النقوط".

وتصدر هذا الحدث مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، حيث أعرب الكثيرون عن إعجابهم بهذه الخطوة الفريدة من نوعها، وبخاصة أن العروسان قررا إقامة حفل زفافهما بطريقة خارجة عن المألوف في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة في المملكة التي تقيّد عدد الحضور في مثل هذه المناسبات، وتوفيرا لتكاليف العرس.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية منع حضور الحفلات والمهرجانات وحفلات الزفاف، إلا لمن تلقى جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إبراز  فحص كورونا سلبي النتيجة مدته 48 ساعة.

ومنذ بدء جائحة كورونا، استغل عدد كبير من الشباب المقبلين على الزواج في المملكة قرار الحكومة بإغلاق قاعات الأفراح، وأقاموا احتفالات بسيطة، في محاولة منهم لتوفير المال مع الارتفاع الكبير لتكاليف الاحتفالات.

وعلى الرغم من إعادة افتتاح صالات الأفراح قبل 5 أشهر، إلا أن الإقبال على الصالات لا يزال ضعيفا وسط تخوفات من الارتفاع الكبير بعدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجل الأسبوع الأول من هذا الشهر حوالي 35 ألف إصابة، وهو أعلى رقم سجل في عدد الإصابات في المملكة.


الاكثر قراءة