الثلاثاء 4 يونيو 2024

بمعجزة إلهية.. نجاة طفلة حديثة الولادة بعد تركها في إحدى الغابات لمدة يومين

الرضيعة قبل وبعد الرعاية

الهلال لايت 24-12-2021 | 20:57

ميادة عبد الناصر

فى معجزة إلهية، تم العثور على طفلة حديثة الولادة على قيد الحياة، لكنها مغطاة بالجروح ولدغات الحشرات، بعد أن أمضت يومين مهجورة في غابة نائية في تايلاند.

وحسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أصيبت الطفلة -البالغة من العمر يومين-، برضوض وكدمات على وجهها، بالإضافة لتعرضها للدغات الحشرات على جلدها، وتم العثور عليها عبر بعض القرويون أثناء جمعهم المطاط من الأشجار في مقاطعة كرابي، بين نباتات أوراق الموز الخضراء، ولم تكن ترتدي أية ملابس، وقاموا بحملها حين بدأت بالبكاء عندما انفتحت عيناها، قبل أن يتم وضعها على الأرض مرة أخرى في انتظار وصول الشرطة وسيارة إسعاف.


واعتنى السكان المحليون بالطفلة لحين وصول المسعفون، لعدم رغبتهم في المخاطرة بحملها لأكثر من ساعة طوال الليل إلى قريتهم. 

وتم تدثير الفتاة الصغيرة ببطانية ووضعها على نقالة في سيارة إسعاف قبل نقلها إلى المستشفى حيث تمت معالجتها من الجفاف، وظلت تحت المراقبة حتى أصبحت بصحة جيدة، وأفاد الطاقم الطبي بأنه لا يتوقع أن تعاني الطفلة من أي مشاكل صحية دائمة من هذه المحنة.

وعلى الرغم من العثور على الطفلة بمنطقة تضم الكثير من الحيوانات الخطرة مثل الكوبرا والثعابين، فضلًا عن ارتفاع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية في النهار، إلا أنها تمكنت من النجاة بمعجزة إلهية.


وصرّح الظباط المسؤولين، أنه يتم حاليًا تعقب أم المولود، والتي ستتم محاكمتها، حيث كان من الممكن أن تموت الطفلة، وإجراء مقابلات مع أشخاص من القرويين المجاورين لمحاولة العثور على أي سيدة كانت حامل مؤخرًا.

تم إرسال الطفلة إلى مستشفى خاو فانوم للمراقبة الصحية، وسيتم نقلها بعد ذلك إلى إدارة مقاطعة كرابي بمجرد تعافيها بالكامل، وقالت الشرطة إنه من المحتمل أن يتم وضعها بعد ذلك في نظام الحكومة الخاص بالأيتام.